من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

بالتفاصيل ... 4 أسباب وراء نجاح "السهام المارقة"‎

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 07:52 م
مسلسل السهام المارقة
مسلسل السهام المارقة
منار بدر الدين
 

استطاع مسلسل "السهام المارقة"  المذاع علي قناة النهار ضمن السباق الدرامي الرمضاني الحالى ، أن يلفت إنتباه الجمهور ويحقق نسبة مشاهده عالية ، وينال الكثير من الإطراء من الجمهور و المتابعين ، كما ظهر أبطاله شريف سلامة و شيري عادل و عائشة بن أحمد وهاني هادل و وليد فواز بشكل مميز بعيدا عن كل ما قدموه من قبل في الدراما ، وكذلك لمناقشته قضية جديدة لم تعرض من قبل فى الدراما المصرية، بهذا الشكل الجيد والواقعي، ومن خلال تلك السطور نستعرض لكم السبب الرئيسي فى نجاح العمل.

 

السيناريو

نجح فريق عمل المسلسل فى نقل الخطة والفكره التي يفكر بها تلك الجماعات التكفيرية وآلية إدارتها من الداخل، فهي نوع جديد من الدراما التى عملت على توصيل صوره شبه واقعيه مع تلك الجماعات، وكشف بعض الملابسات الخاصة بتنظيمات الدم والتطرف والإرهاب، وهدفهم.

كما أن دايما الجمهور ما يمل إلي مشاهدة الأعمال الدرامية ذات الفكرة المختلفة، وتكون مشتركة بالواقع الذى نعشيه .

 

تسكين الأدوار

من أهم أركان نجاح أى عمل فني هو تكسين كل فنان فى مكانه الجيد، حتى يستطيع تجسيد الشخصية وإظهار أدق تفاصيلها، وهذا ما فعله صناع عمل مسلسل "السهام المارقه"، حيث وقع الإختيار على باقة متميزه من الفنانين اللذين  نجحوا فى إقناع الجمهور بأن الذى يشاهدونه هو واقع وليس تمثيل.

فاختيار مثل الفنان شريف سلامة فى تجسيد دور "عمار" الذى يميل إلى التطرف في التفكير ولديه فهم خاطئ لبعض المعتقدات، الأمر الذي يدفعه للانتماء لجماعة إرهابية، ويصبح قائدًا فكريا لها، هو اخيتار موفق واستطاع إظهار موهبته "شريف"، فى إتقان تقديم الشخصية التى كثير منا يقابلها وهى التى لديها فكر دينى  خطأ ومعتقدات خطأ .

كما أن أختيار فنانة موهبه منذ الصغر مثل شيري عادل، التى استطاعت تحقق نجومية في فترة  قصيره، لتجسيدها دور "مريم" الشخصية المعقدة والمتقلبة، وهي فتاة مسيحية ويقوم بعض أعضاء التنظيم الإرهابي بأسرها وإجبارها على الدخول في الإسلام للمحافظة على حياتها، وفي سبيل ذلك تمر بالعديد من الأزمات، والتى قدمت الدور بطراز فريد وقوي أظهر نضجها الفني وثقافتها الفنية فى تجسيد تلك الشخصيات.

وغيرهم من الفنانين الذين حين تشاهدهم تشعر وكأنك وسط جماعة وحشية متطرفة حقيقة، ولا تشك لحظه أن هذه العمل تمثيل.

 

الإنتاج

قامت الشركة المنتجة بدعم المسلسل بميزانية كبيرة، والتى ظهرت من خلال أحداثه، لذا يشعر المشاهد أنه أمام ملحمة إرهابية حقيقة بطريقة جيدة.

 

كما أن طريقة التصوير والجرافك المستخدم ولبتجهيزات، وأماكن التدريبات، واختيار الملابس، واللهجة، كلها أمور تساعد على جذب المشاهد.

 

القناة العارضة

لن نغفل عن دور القناة التى تجذب الجمهور لمتابعتها لمصداقية بنتها مع المشاهدين منذ سنوات وذلك نتيجة ثقتهم فيما تقدمه لهم، كما أن قناة "النهار"، تتميز بإنها تستطيع أن تلفت نظر المشاهد من تنسيقها للبرامج واختيارها لمواعيد العرض التى تناسب كثير منا، فذلك كانت عامل أساسي فى المساهمه فى وصول "السهام المارقة"، لعدد كبير من الجمهور.

 

"السهام المارقة " بطولة شريف سلامة، هاني عادل، وليد فواز وشيري عادل، التونسية عائشة بن أحمد، اللبنانية دياموند أبو عبود، السعودي هشام فقيه، العراقي كامل إبراهيم، تأليف خالد ومحمد وشيرين دياب، وإنتاج محمد حفظي ومعز مسعود، وإخراج محمود كامل.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads