من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار│يمنى طولان: في هذه الحالة أخلع عباءة البرامج الطبية

السبت 23/مارس/2019 - 10:27 م
وشوشة
أميرة عبد الهادي
 

نجوى إبراهيم مثلي الأعلى

 

أدين بالفضل في نجاحي لزوجي

 

بابتسامتها الصادقة، واطلالتها البسيطة وعقويتها ووجهها البشوش، اقتحمت الإعلامية يمنى طولان قلوب مشاهدينها وجمهورها من خلال العديد من البرامج الطبية التي تقدمها، حيث بدأت حياتها المهنية في عمر ست سنوات في تقديم برامج الأطفال، وفوازير عمو فؤاد، فهي تنتمي لعائلة إعلامية والدتها رئيس تحرير داخل التليفزيون المصري، ووالدها كان المستشار الإعلامي لمحافظ المنوفية.

 

عن مشوارها الإعلامي وتخصصها في البرامج الطبية، والكثير من التفاصيل عن حياتها الشخصية تجدونها داخل الحوار التالي مع الإعلامية يمنى طولان الذي استقبلت حواري معها برحابة صدر شديدة، وإليكم نص الحوار...

 

من أين نبدأ؟

من مرحلة الطفولة حيث أنني أنتمى لعائلة إعلامية، والدتي كانت رئيس تحرير داخل التليفزيون المصري في القناة السادسة، ووالدي كان المستشار الإعلامي لمحافظ المنوفية، وشقيقاتي مذيعات في التليفزيون المصري، وكنت أقدم برمج الأطفال عندما كان عمري 6 سنوات، وكنت أشارك في فوازير عمو فؤاد، وتخرجت من كلية الإعلام، وتزوحت من المخرج ورجل الأعمال أحمد مسعود.

 

لماذا اختارتي نوعية البرامج الطبية تحديدًا؟

إختياري لهذا المجال جاء صدفة، ثم وجدت اهتمام كبير لدى قطاع كبير من الجمهور بهذه النوعية تحديدًا من البرامج، ولا يوجد امرأة ليس لديها شغف الإهتمام بمظهرها وجمالها وصحتها، فضلا عن أني اقدم جميع التخصصات الطبية في البرنامج،س بالإضافة إلى أن هناك انتشار كبير للبرامج الطبية في الوقت الحالي وتحقق نسب مشاهدة عالية، لأنه لا يوجد بيت في مصر لا يخلو من المشاكل الصحية.   

 

هل من الممكن أن تخلع يمنى طولان عباءة البرامج الطبية.. ونراها قريبا تقدم برنامج سياسي أو فني؟

أتمنى ولكن سيكون من خلال قناة خاصة بي، لأني أسعى في الوقت الحالي لإنشاء قناة منوعات تنافس بقوة داخل السوق الإعلامي.

 

ما الصعوبات التي واجهتك  في مشوارك الإعلامي؟

لا لم أتعرض لأي صعوبات، ويمكنني القول بأني كنت محظوظة لان عملت مع أشخاص محترمين للغاية، بالإضافة إلى أني كنت أنتج برامجي بنفسي ولهذا لم أتعرص لأي صعوبات..

 

هل تعرضت يمنى طولان للغيرة أو النفسنة خلال عملها بالإعلام؟

لا لأني لم أعطي الفرصة لأحد كي "ينفسن" مني، وأنا أؤمن بأن المعاملة اللطيفة تكسر هذه الأشياء، وانا أتعامل مع جميع زملائي معاملة حسنة ولا أعطي الفرصة لمثل هذه الأشياء.

 

من وجهة نظرك ما هي الشروط التي يجب أن تتوفر في الإعلامي الناجح؟

الكاريزما ولابد أن يخطف الإعلامي عين وقلب المشاهد بالروح والإبتسامة والوجه البشوش، والكلمة اللطيفة ومدى قربه من قلب المشاهد، فلابد أن يشعر المشاهد أن الإعلامي قريب من قلبه وهناك لغة حوار تجمع بينهما.

 

من مثلك الأعلى في الإعلام؟

الإعلامية القديرة نجوى إبراهيم، فأنا نشأت وتربيت على صوتها ووجهها البشوش وتعلمت منها كثيرًا وكبرت مع برامجها.

 

هل تتذكرين أول إطلالة لكِ على الشاشة؟

أول إطلالة كانت منذ 13عام في قناة "السعيدة" اليمينة، وكان برنامج مسابقات لطيف وكان يٌعرض في رمضان.

 

أقرب برنامج لقلب "يمنى"؟

جميع برامجي قريبة إلى قلبي، حتى أنني أعتز بعملي في جميع القنوات التي عملت بها، مثل "المحور" و"الحياة" و"سي بي سي" و"صدى البلد" و"الحياة" و"دريم" وإكتسبت منهم العديد من الخبرات والعلاقات وكانوا إضافة كبيرة لي، ولكن برنامج "إتغير مع يمنى" هو الأقرب لقلبي، نظرًا لأنه الأكثر مشاهدة في البرامج الطبية حسب تقرير "ابسوس" وحصد على العديد من الجوائز. 

 

بعيدًا عن المجال الإعلامي.. ما هواياتك المُفضلة؟

أنا عاشقة للسفر أنا وزوجي وممكن أسافر أسبوع كل شهر، لأنه بيغير مودي وبكتسب منه حاجات حلوة كتير، وبحب أسافر أوروبا كتير، ومن البلدان العربية أحب زيارة دبي.

 

ما أمنيتك وإلى ماذا تطمحين؟

على المستوى العام أتمنى أن أرى مصر أفضل بلد في العالم، فالعالم جميعا يحب مصر وشعبها ومُنبهر بها كثيرًا، على المستوى الشخصي اتمنى أن أنجح أكثر وأكثر فهناك أمنيات كثيرة لي لم أحققها حتى الاًن، وعلى المستوى الأسري أتمنى أن أرى بناتي وزوجي أفضل ناس في الدنيا.

 

كيف تقضين وقت فراغك؟

مع الأولاد في المنزل لأني شخصية بيتوتية جدًا أنا وزوجي، ونحب سماع المزيكا معًا، وأحيانًا نتبادل الزيارات مع أصدقائنا المقربين.

 

هل يمنى طولان طباخة ماهرة؟

جدا وبحب اعمل كل الأكلات الشرقية، مثل الفتة والحمام والمحشي والرقاق.

 

ما هو كتابك المفضل؟

جميع كتب نجيب محفوظ.

 

وراء كل رجل ناجح امرأة عظيمة.. وأحيانًا وراء كل امرأة ناجحة رجل عظيم، هل هناك رجل عظيم يقف وراء نجاح يمنى طولان؟

أجابت مبتسمة بنبرة يملؤها السعادة، قائلة: "زوجي وحبيبي أحمد مسعود عمري  ما انكر كل حاجة عملها علشاني، هو اللي وقف جنبي من أول يوم وساعدني ودعمني وعلمني وبيحب يشوفني ناجحة وواقف في ضهري وبيشجعني طول الوقت، وأدين بالفضل له في كل نجاح وصلت إليه".

 

كلمة تودين توجهيها لزوجك رجل الأعمال أحمد مسعود؟

"بحبك من هنا لحد ما أموت وربنا يخليك ليا ولولادنا واشوفك دايما ناجح ومحقق كل اللي بتتمناه ويعطيك كل حاجة حلوة على قدر قلبك الحلو".

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads