رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار│محمد سليمان: "الساحر" له بصمة كبيرة فى حياتى الفنية.. و"كأنه إمبارح" عمل دسم

تعرضت لكارثة بسبب تصوير عمل درامى على الهواء

أتمنى تجسيد شخصية "سيكوباتية"

أجسد دور "ظابط" فى مسلسل السر من منظور مختلف

هو فنان متميز دائما ما يبحث عن الاختلاف فى أدواره، استطاع أن يسير بخطوات ثابتة نحو النجومية سواء فى السينما أو الدراما، ويحقق الآن نجاحاً جديداً من خلال مسلسل «كأنه إمبارح»، والذى أصبح تريند على منصات التواصل الاجتماعى وعلى المستوى الجماهيرى، انه الفنان محمد سليمان، والذى يشارك بدور محورى فى العمل، التقت به "وشوشة"، وكشف عن كواليس وأسرار شخصيته بالعمل، وعن أقرب الأعمال إليه وتصريحات حصرية عن مسلسله القادم.. وإلى نص الحوار:

بداية .. نود أن نعرف تعليقك على ردود الأفعال بعد النجاح الكبير الذى حققه مسلسل "كأنه إمبارح" بعد العرض الثانى له؟

منذ عرضه شهر فبراير الماضى على احدى القنوات المشفرة وكانت رودود أفعال الجمهور قوية وايجابية للغاية، ولكن احساسى بنجاحه الآن بعد عرضه على القنوات المفتوحة أكبر، وأرى أن جميع عوامل النجاح كانت متوفرة من فريق العمل والانتاج والإخراج.

وما الذى جذبك للمشاركة بالمسلسل؟

عوامل كثيرة أهمها أننى أجسد شخصية أب لديه بنت فى سن المراهقة وهو واقعى حياتى، فكنت أرغب أن ألعب مشاعرى الحقيقية بالحياة والأبوة فى عمل درامى، وخاصة التشابه فى تفاصيل الحياة اليومية التى نعيشيها بالفعل، بالاضافة إلى أن شخصية «هشام» تحتوى على أبعاد أخرى وتتطور فى مراحل الأحداث، فهو عمل «دسم» وبه حبكة درامية متميزة.

جسدت شخصية الأب لطفل يعانى من "التوحد".. برأيك كيف يكون التعامل الأمثل معه فى المجتمع؟

التوحد أو الانطواء هو مرض، ولابد أن تكون الأم بجانب ابنها فى هذه الحالة ولا تفارقه، فحالة الطفل تميم فى "كأنه أمبارح" مثال للابن الضحية الذى تنشغل الأم عنه بحياتها الخاصة واهتمامتها، وكانت لديها حالة من الانكار أن ابنها يحتاج للمساعدة لأنها لا ترى ذلك.

وهل ستتغير شخصيتك مع مرور الأحداث؟

بالفعل ستحدث مفاجأة تنقلب دفة الأحداث بعدها وغير متوقعة حتى انا تفاجأت بها أثناء التصوير لأننى لم أكن على علم بباقى تفاصيل الشخصية.

وكيف ترى تصوير الأعمال الدرامية على الهوا دون قراءة كافة مشاهد الشخصية ؟

فى حقيقة الأمر انتشر مؤخراً بشكل كبير ولكنه أمر سلبى، ويجعلنا نعمل تحت ضغط، وواجهت "كارثة" من قبل بسبب ذلك الأمر، فبعد الوصول لمنتصف الحلقات فاجئنى المخرج بتحول شخصيتى والخط الدرامى لـ"سيكوباتى" يقوم بقتل طفلة بأنبوبة بوتاجاز، وكان من المفترض أن أقوم بحفظه قبل التصوير بدقائق ولم أعلم عنه من قبل ولا حتى فى تجهيز الشخصية داخلى حتى أستطيع تقمصها.

وماذا عن مشاركتك فى مسلسل "السر".. ومتى سيتم عرضه؟

أجسد فيه شخصية "حازم" وهو يعمل ضابط ويتم تناوله من منظور مختلف عما تم تقديمه من قبل بالاضافة إلى التركيز على حياته الشخصية، وهو مسلسل كوميدى وأحداثه ممتلئة بالتشويق والإثارة، وستم عرضه بداية العام الجديد.

من خلال مشوارك الفنى.. من الفنان الذى ترك أثر فى حياتك الفنية؟

اعتبر نفسى محظوظ للغاية، فقد عملت مع عدد عدد كبير من النجوم وفى مقدمتهم الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وهو من رشحنى للعمل معه فى مسلسل "باب الخلق"، وترك بصمة كبيرة بداخلى وتعلمت منه الكثير.

وماذا عن أصعب الأدوار التى قمت بها.. وما الذى تتمنى تجسيده فى الفترة المقبلة؟

شخصية هادى سرحان بمسلسل "هبة رجل الغراب"، من أصعب الأدوار، لأنها كان بها أداء داخلى وخارجى، وقمت بتغير صوتى وحركة اليدين، فقد كانت مختلفة تماماً عن شخصيتى الحقيقية وبها تحدى كبير، أما عن الأدوار التى أتمنى تجسيدها فهى شخصية "سيكوباتية" بخيال مختلف لم يتم تجسيده حتى الآن.