رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار│ علي القاسم: تم اختياري لـ"طايع" بهذه الطريقة.. وسافرت إلي الأقصر لاتقان اللهجة

علي القاسم صاحب الوجه المصري الذي ظهر وتألق هذا العام من خلال مسلسل طايع، فموهبته القوية مكنته من التألق والإبداع ولقي إعجاب الجماهير من خلال دور "ضاحي ".

التقاه "وشوشة" وأجري معه الحوار التالي:

هل كان التمثيل مجال دراستك؟

لا، فأنا في الأساس مهندس اتصالات خريج كلية الهندسة جامعة القاهرة قسم الكترونيات واتصالات، وعملت ثلاث سنوات في مجال الهندسة ولكنني تمردت علي الواقع وأردت أن أبحث عن مجال آخر أكون أكثر شغفا وحبا له وتنقلت بين أكثر من مجال حتي وجدت التمثيل وكنت خائفا جدا من فكرة التمثيل حتي عام 2016 عندما وقفت أمام الكاميرا مع هاني خليفة في مسلسل فوق مستوي الشبهات مع الفنانة يسرا.

وماذا عن تجربتك في مسلسل لاتطفئ الشمس؟

لا تطفئ الشمس، دور مختلف وشائك جدا وأغلب الممثلين الرجال كانوا خائفين من تأديته بسبب حساسية الدور حيث إنه دور شاب مثلي، فأنا مقتنع بفكرة أن الممثل يجب أن يؤدي كل الأدوار وقد حان الوقت أن تظهر تلك المشكلة علي الشاشة.

كيف جاء ترشيحك في مسلسل طايع؟

لم يرشحني أحد للدور، أنا فعلت تجربة أداء، وسارة نوح المسئولة عن تجارب الأداء هي التي أخبرتني أنهم يريدوا شابا في مسلسل جديد فقمت بتجربة الأداء مثل أي شخص وبعد شهر ونصف تم اختياري للدور.

ماهي استعداداتك للدور؟

أول شئ تم التركيز عليه هو اللهجة، كان أهم شئ بالنسبة لي وعبد النبي الهواري هو من كان مسئولا عن ذلك، وقبل بدء التصوير سافرت إلي الأقصر 4 أيام حتي أتمكن من فهم طبيعة الناس واللغة واللبس .

ما أصعب المشاهد بالنسبة لك؟

ليس لدي ماهو أصعب مشهد فكل مشهد صعب ويحتاج شغل خصوصا أن جميع مشاهد الشخصية كانت مهمة ومؤثرة في السياق، واعتبرت أن أول مشهد فعلي هو مشاهدي مع مي الغيطي.

ما سر تركيبة شخصية (ضاحي) من تاجر آثار إلي شخص رومانسي؟

ليس لها علاقه فكونه صعيدي أو تاجر آثار لا يتنافی من كونه شخص يحب فجميعنا نحمل تناقضات .

ما رأيك في أن العمل ركز علي قضية شائكة مثل تجارة الآثار؟

أعجبتني الفكرة جدا ولدي أصدقاء كثيرين يعملون في مجال علم الآثار وعندما سألتهم وجدت أن كل هذه الأشياء بالفعل تحدث وبكل التفاصيل التي حدثت.

هل تتابع ردود أفعال الدور؟

لا، أنا بحاول أن انعزل عن ردود الأفعال، فأنا لا أحب السوشيال ميديا وليس لدي أي حساب شخصي علي فيسبوك وحسابي الوحيد هو إنستجرام حبا في التصوير فهو موهبتي المفضلة.

هل هناك أي أعمال فنية جديدة؟

ليس لدي أي أعمال حاليا، فأنا لا أفضل نظرية الانتشار التي يتبعها البعض، فالممثل الجيد من يعمل علي نفسه ويفصل فترة بين كل عمل وآخر ويعود مرة آخري.