من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

في عيد ميلاد خالد صلاح ... ١٧ معلومة عن أهم صحفي في مصر

السبت 12/مايو/2018 - 04:25 م
وشوشة
 
لم يهنأ منذ بداية عمله بالصحافة براحة البال لدخوله الدائم وسط مناطق شائكة يقتحمها بإرادته بغض النظر عن خطورتها أو ضررها، مؤكداً ثبات مواقفه دائمًا، وتمسكه بمبادئه، حتى وإن كان تهمة تلاحق صاحبها هذه الايامخالد صلاح  إعلامي اختار أن يكون جريء.. واضح.. قريب من الناس بلغته البسيطة ونبرة صوته المتزنة، لا يخشى في الحق لومة لائم، ضميره المهنى كان سبباً فى دخوله معارك بالجملة، يفضل الصمت عندما تجبره المواقف على قول نصف الحقيقة، تعرض لهجوم على ألسنة معارضيه من رموز نظام مبارك والتيار الإسلامي الذين وصفوه بـ"الخائن" تلك التهمة التي قال عنها إنها  "أكثر شيء يوجعه في الحياة "  تتفق أو تختلف مع خالد صلاح ومهما يقال هنا وهناك إلى أن يقرر التاريخ أن يضع توصيفاً لتجربته الاعلامية الرائدة فى مؤسسة اليوم السابع ودوره الاعلامى كأحد أهم الاعلاميين فى الشرق الاوسط فلا تملك سوى أن تحترم نجاحاته التى لايغفلها إلا جاحد وفى يوم ميلاده يرصد وشوشة أهم ١٧ معلومة عن حياة خالد صلاح  المهنية والشخصية..

 1- ولد الكاتب الصحفي والاعلامى خالد صلاح عام 1969م في محافظة القاهرة، وتخرج من قسم الصحافة بكلية الإعلام في جامعة القاهرة عام 1993م.

 2- بدأ صلاح حياته المهنية كصحفي في جريدة العربي عام 1993م.

3- ثم عمل كباحث سياسي في مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية.

 4- كما شغل العديد من المناصب المتميزة حيث تولى منصب مدير الأخبار في شركة فيديو كايروسات للإنتاج التليفزيوني والبرامج.

 5- ثم رئيس قسم السياسة والشئون العربية في مجلة الأهرام العربي.

 6- كتب الصحفي خالد صلاح الكثير من المقالات في بعض الصحف المصرية حيث كان يكتب عاموداً ثابتاً ثلاثة أيام أسبوعيا بعنوان “يوم و يوم” بالتناوب مع الكاتب الصحفي خيري رمضان.

 7- اتسعت شعبيته مع رئاسته لتحرير جريدة اليوم السابع وموقعها الإلكتروني الذى يعد أهم نافذة أخبار فى الشرق الاوسط بمصداقيته وشعبيته العريضة .

 8 إلى جانب الصحافة المكتوبة قدم خالد صلاح العديد من البرامج التليفزيونية منها برنامج إخباري يومي بعنوان “محاور” على قناة المحور عام 2002م.

 9- وبرنامج بعنوان “بلدنا” على قناة OTV الفضائية مع الإعلامية مي الشربيني كما شارك أيضاَ في تقديم فقرة الصحافة في برنامج القاهرة اليوم.

 10- كان ضيف دائم في الفقرة السياسية لبرنامج (مساءك) على قناة أو تي في.

 11- ثم تولى تقديم برنامج " الأسئلة السبعة" علي قناة النهار ثم قدم برنامج " أخر النهار" وأخيراً برنامج "على هوى مصر" على فضائية النهار .

12- بالإضافة إلى ذلك فهو عضو في معهد سالزبورج في النمسا، وفي المعهد المصري للشباب والتكنولوجيا، وفي مجلس إدارة المنظمة المصرية الأوروبية.

13- فى 2013 أطلق الكاتب الصحفي خالد صلاح مبادرة لسداد الديون المحلية للحكومة المصرية، والتي قال إنها تخطت التريليون جنيه، وذلك عن طريق استبدال هذه الديون بأراضي الدولة.

14- صلاح قال أن الفكرة تتلخص في استبدال ديون الحكومة لدى الشركات المصرية بأراض، على أن تقوم هذه الشركات بإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة عليها، وهذا سيؤدي إلى استبدال خسارة هذه الشركات إلى أرباح وبالتالي يمثل ذلك انتعاشة للسوق المصرية من ناحية، وسد ديون الحكومة من ناحية أخرى، كما أن هذا سيؤدي إلى خلق مجتمعات عمرانية جديدة في المناطق الصحراوية.

15- الكاتب الصحفي ضرب مثالا على ذلك بشركة «المقاولون العرب» التي طبقت هذا النموذج فتحولت خسائرها من مليار جنيه إلى أرباح وأصول ثابتة ، مشيرا إلى أن هذا يعطى دفعة قوية لتنفيذ هذه الفكرة.

16- وعلى صعيد الحياة الشخصية ، خالد صلاح متزوج من الاعلامية شريهان أبو الحسن مقدمة برنامج ست الحسن على فضائية أون تى فى وهى زوجته الثانية وأم نجله "أدهم "حيث أنفصل عن زوجته الاولى الكاتبة الصحفية ماجدة إبراهيم منذ فترة طويلة وهى أم أبناؤه عمر وفيروز.

 17- كشفت الاعلامية شريهان أبو الحسن عن حديث زوجها لها فى بداية أرتباطهم قائلة :" قالى هتسمعى عنى كلام دمه تقيل مالوش علاقة بيكى ولا تتدخلى".

ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة

ads


ads

ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads