رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مسلسلين في رمضان يسيران على خطى الدرامة التركية

أتجهت الدراما المصرية في الأونة الأخيرة إلي الكلاسيكية التي تُعبر عن الحقبة التاريخية القديمة، حيث حقق هذا النوع من الدراما نجاح كبير بين الجماهير، فبعد النجاح الذي حققته الدراما التركية في عرض مسلسلات درامية تركز علي حقبة زمنية قديمة مثل "حريم السلطان، السلطانة قسم، وعلي مر الزمان"، وتسير بعض الأعمال الدرامية المصرية منذ فترة علي هذا النهج بداية من "سرايا عابدين، حارة اليهود، وجراند أوتيل"، وأخيرًا يدخل في السباق الرمضاني "ليالي أوجيني، وأهو ده اللي صار".

 

"ليالي أوجيني"

تدور أحداث المسلسل حول إحدي الإميرات في فترة الأربعينات من القرن الماضي، تلك الحقبة الزمنية المميزة من تاريخ مصر بتواجد العديد من الجنسيات، حيث تحاول إثبات براءتها من جريمة قتل تتهم فيها بقتل زوجها، ويحاول شقيقه مساعدتها في ذلك، وإذا بقصة حب تنشأ بينهما.

"ليالي أوجيني"، بطولة كلًا من: ظافر العابدين، أمينة خليل، إنجي المقدم، كارمن بصيبص، نادين، أسماء أبو اليزيد، ﺗأﻟﻴﻒ إنجي القاسم، سيناريو وحوار سماء أحمد عبدالخالق، وﺇﺧﺮاﺝ هاني خليفة.

 

"أهو ده اللي صار"

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي خلال حقبة زمنية تصل إلى 100 عام، تقريبًا ما بين (1918: 2018)، حول المعاناة التي تقابلها المرأة بصفة عامة، والصعيدية بصفة خاصة، واختلاف الأفكار والعادات.

"أهو ده اللي صار"، بطولة كلًا من: روبي، محمد فراج، أحمد داود، سوسن بدر، أروى جودة، هشام إسماعيل، ﺗﺄﻟﻴﻒ عبدالرحيم كمال، وﺇﺧﺮاﺝ حاتم علي