رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أشهر الدويتوهات الغنائية في 2017

شهد عام 2017 انتشارا كبيرا لعدد كبير من الدويتوهات، والتي حققت نجاحا واسعا ونسب مشاهدة عالية علي مواقع التواصل الاجتماعي، وتنوعت الدويتوهات ما بين الشعبي والرومانسي، كما تنوعت بين المصري الخليجي والمصري التونسي والمصري الهندي ليتشكل لدينا دويتوهات من أجمل ما قدم لهذا العام.

"وشوشة" يرصد أبرز وأشهر هذه الدويتوهات الغنائية:

● يسرا وأبو :

قدمت الفنانية الكبيرة يسرا دويتو غنائي رائع مع المغني الشاب "أبو" بعنوان "تلات دقات" من كلمات الكاتب والسيناريست "تامر حبيب" و"أبو" وألحان "أبو" وتوزيع رامى سمير، وإنتاج وتوزيع "أولد مترو" ، وتم تصوير فيديو كليب للاغنية خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، وشارك به عدد كبير من نجوم الفن ،حصل الكليب علي اكثر من 50 مليون مشاهدة.

● شيماء الشايب وشاروخان:

استطاعت النجمة الشابة شيماء الشايب تحقيق حلمها بالمشاركة في كليب ديو يجمع بينها وبين النجم الهندي شاروخان بعنوان "حبيبي رادها"، أغنية فيلمه الجديد، وهو تعاون مشترك بين المنتج ريتشارد الحاج وشركة سوني ميوزك .

الأغنية من كلمات ماهر صلاح، توزيع هانى ربيع، مكس وماستر ماهر صلاح، أستوديو سيشن، تصميم الغلاف تامر مجدى، مدير إنتاج إسلام بيبو.

● أصالة ومحمود العسيلي:

قدمت الفنانة السورية أصالة دويتو يجمع بينها وبين الفنان محمود العسيلي بعنوان "شر وخير" لفيلم "الخلية" الذي عرض في موسم عيد الأضحي الماضي للفنان أحمد عز، وحصلت علي أفضل أغنية فيلم في استفتاء الدير جيست.

الأغنية من كلمات أمير طعيمة، ألحان إيهاب عبد الواحد، توزيع النابلسي وحصلت علي أكثر من 5 مليون مشاهدة .

● أصالة والشرنوبي:

وشاركت أيضا الفنانة أصالة أغنيتها الجديدة "مين فينا" مع الفنان الشاب محمد الشرنوبي خلال لقائها التليفزيوني مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس في برنامجها "صاحبة السعادة"، كلمات خميس عز العرب، توزيع موسيقي: النابلسي، ومن ألحان محمد الشرنوبي، والأغنية صدرت في ألبومها الأخير "مهتمة بالتفاصيل" . 

● تامر حسني وإليسا:

شاركت الفنانة اللبنانية إليسا الفنان تامر حسني ديو "من ورا الشبابيك"، وهي الأغنية الدعائية لفيلمه " تصبح علي خير" الذي عرض في موسم عبد الفطر الماضي .

أغنية "ورا الشبابيك" من كلمات الشاعر الغنائي محمد جمعة، وألحان أحمد محيى، وتوزيع يحيى يوسف، وتم تسجيلها في بيروت.

وحققت نسبة مشاهدة تخطت 25 مليون مشاهدة علي موقع "يوتيوب" .

●أمال ماهر وراشد الماجد:

تستمر الفنانه أمال ماهر في تقديم الدويتوهات الخليجية الرائعة وذلك بمشاركتها الفنان السعودي راشد الماجد في ديو "اعترف" من كلمات الشاعر السعودي تركي آل شيخ، الحان عمرو مصطفي، توزيع احمد الموجي، وتم تسجيلها ببن القاهرة ودبي .

وحصدت الأغنية علي أكثر من 70 مليون مشاهدة علي اليوتيوب .

● طارق الشيخ وكاريوكي:

ومن أكثر الدويتوهات الشعبية انتشارا هذا العام هو الدويتو بين الفنان الشعبي طارق الشيخ وكاريوكي بعنوان"الكيف" والذي يناقش فيه قضية المخدرات وأضرارها بشكل لفت انتباه المستمعين مما جعلها تحقق ملايين المشاهدات علي "اليوتيوب".

أغنية "الكيف"، من كلمات أمير عيد، وألحان وتوزيع كايروكي، وإنتاج موسيقى ميكساج شريف مصطفى، وجاءت ضمن ألبوم "نقطة بيضا" .

● لطيفة وأحمد شيبة:

ومن الدويتوهات الشعبية أيضا، تجربة الفنانة التونسية لطيفة لأول مرة في تقديم اللون الغنائي الشعبي مع الفنان أحمد شيبة بعنوان "ياللي" من كلمات محمد هلال، وألحان عصام كاريكا، وتوزيع باسم منير، وحققت أكثر من 5 مليون مشاهدة علي موقع يوتيوب .

● تامر حسني وأطفال the voice kids:

شارك الفنان تامر حسني أبطال فريقه من برنامج the voice kids أغنية "الله شاهد" والتي حققت نجاحا واسعا في العالم العربي . 

الأغنية كلمات أحمد المالكي ، ألحان محمد الوزيري، توزيع توما، الكليب إخراج ياسر سامي ومن إنتاج تامر حسني .

وتخطي الكليب علي موقع يوتيوب أكثر من 30 مليون مشاهدة .

● محمد عساف وفضيل:

وحقق الفنان الفلسطيني محمد عساف نجاحا كبيرا بطرحه لديو يجمع بينه وبين الفنان الجزائري فضيل بعنوان "راني" باللهجة الجزائرية وحقق الدويتو انتشارا واسعا في العالم العربي وحصلت الأغنية علي أكثر من 13 مليون مشاهدة علي يوتيوب .

الأغنية من كلمات محمد المرضي، إنتاج وتوزيع شركة بلاتنيوم ريكوردز، من ألبوم "ماوحشناك" .

● أما علي الصعيد العالمي فقد حققت الاغنية الإسبانية الشهيرة "ديسباسيتو" نجاح فاق الخيال وكان مردودها هنا في مصر عالي جدا، فكثيرا من المصريين يعرفونها جيدا، فهي من غناء "لويس فونسي ودادي يانكي، كما قدمها ايضا مع الفنان العالمي جاستين بيبر .

وحقق الكليب أعلي مشاهدة علي موقع يوتيوب حيث تخطي 5 مليار مشاهدة .

● وعلي الجانب التركي أيضا فكثيرا من المصريين متابعين جيدين للأعمال التركية خاصة نجوم مسلسل "حب للايجار" الذي حقق نجاحا كبيرا في الوطن العربي مما جعل أغنية فيلمهما الجديد "وقت السعادة" تحقق ملايين المشاهدات علي يوتيوب وهي بعنوان "هذه المياه لا تتوقف Bu su Hic Durmaz " .