رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. تفاصيل زيارة القائم بأعمال السفير الأمريكي لمدينة الإنتاج الإعلامي

استقبل أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي السيد توماس جولدبرجر القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة وسام وربورج الملحق الصحفي بالسفارة  في زيارة هي الأولي لمدينة الإنتاج الإعلامي  تناول اللقاء العلاقات الإعلامية والثقافية بين البلدين وسبل تطويرها.

فى بداية اللقاء أعرب هيكل عن ترحيبه بهذه الزيارة والتي تأتي في فترة غاية في الأهمية وذلك لنقل الصورة الحقيقية لمصر في الإعلام الغربي وحالة الإستقرار السياسي التي تنعم بها البلاد حالياً وإنعكاس ذلك علي كافة المجالات وخاصة الإعلامية والثقافية.

وأكد هيكل علي أهمية العلاقات الثقافية بين الشعوب لاسيما وأن مدينة الإنتاج الإعلامي وهي إحدي المؤسسات الإعلامية الثقافية الكبري في منطقة الشرق الأوسط وتوصف بأنها هوليوود الشرق وتمثل جزءاً من القوة الناعمة لمصر بما تضمه من أستديوهات وإمكانيات علمية وتكنولوجية علي أعلي مستوي وأكاديمية تعليمية , ومناطق تصوير مفتوحة علي غرار أستديوهات يونيفرسال  العالمية بأمريكا.

وخلال اللقاء أعرب هيكل عن رغبة المدينة في الإستفادة من الخبرات الأمريكية في مجال الدراما والسينما ولا سيما وأن السينما الأمريكية تعد هي الأشهر في العالم وواحدة من الصناعات الأمريكية الكبري بما لديها من خبرات وإمكانيات مذهلة في هذا الشأن كما طرح هيكل علي السفير فكرة تقديم المدينة كافة التسهيلات الممكنة لجذب منتجي الأفلام الأمريكية العالمية لتصوير أعمالهم بمصر من خلال مدينة الإنتاج الإعلامي  وذلك بما تتمتع به المدينة من وجودها داخل المنطقة الحرة الإعلامية وما يوفره هذا النظام من تسهيلات إعلامية وإدارية ومالية كبيرة.

ومن جانبه أعرب السفير الأمريكي عن سعادته بزيارة المدينة التي تمثل الصرح الأكبر في المنطقة المتخصص في مجال الإعلام والقنوات الفضائية وأن هذه الزيارة تمثل زيارة مهمة لأي مسئول غربي , وأشاد بما شاهده من إمكانيات فنية وإعلامية علي أعلي مستوى.

كما أعرب عن أهمية التواصل مع المسئولين في المدينة لزيادة التعاون الإعلامي وتبادل الأعمال الدرامية , مضيفا أن اللقاء تناول عدداً من المواضيع الثقافية  الهامة  التي تعكس مدي حالة الإستقرار الذي تنعم به مصر حاليًا.

بعد ذلك إصطحب هيكل الضيف الأمريكي في جولة بالمدينة شملت مناطق التصوير المفتوحة والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام وأستديو التصوير "الدولبي أتموس"، وهو الأحدث في العالم في مجال تسجيل الصوت كما قام هيكل والسفير الأمريكي بزيارة أستديوهات CBC و ON  T.V  كنماذج للقنوات الفضائية العاملة بالمدينة والتي تزيد عن أكثر من 70 قناة واستديو , كما زار منطقة " ماجيك لاند " الترفيهية، والتي تعتزم المدينة طرحها علي مستثمر رئيسي متخصص في هذا المجال خلال الفترة القادمة.