رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

فى ذكرى ميلاده ..7 معلومات لا تفوتك عن عبد الغفور البرعى

تحل اليوم الجمعة، الموافق ٢٨ من إبريل الجاري، ذكرى ميلاد الفنان الكبير نور الشريف، الذي رحل عن عالمنا في ١١ أغسطس عام ٢٠١٥، عن عمر يناهز الـ٦٩ عاما بعد تاريخ طويل من الابداع الفنى .. وفى السطور التالية نرصد أهم المعلومات عن الفنان الراحل .. 

1_ أول عقد وقعه نور الشريف في حياته كانت قيمته 150 جنيه مصري.

2_أكلته المفضلة هي الجبنة والبطيخ.

3_ لعب نور الشريف منذ صغره كلاعب وسط لفريق الأشبال بنادي الزمالك حتى أنهى الثانوية العامة وتقدم لاختبارات معهد التمثيل ووقتها كان عليه أن يختار بين الفن وكرة القدم وكان الإختيار سهل وخاصة أنه يعشق التمثيل.

4_ قال نور الشريف عن هذا الوقت: «آفة تشجيعنا في نادي الزمالك كان (يا زمالك يا مدرسة فن ولعب وهندسة)، وهذه مشكلة في حد ذاتها لأنه لا يوجد ما يسمي بالفهلوة في اللعب بالتأكيد كان يهمنا المكسب ولكن الأهم من المكسب اللعبة الحلوة».

5_قال عن شخصية «عبدالغفور البرعي» التي جسدها في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» إنه «احترم حرص هذا الرجل المتوازن على ماله، رغم أن طبيعة شخصيته (عبدالغفور) تتناقض تماما مع طبيعة كنور الشريف، وهو ما جعله يندم على سنوات طويلة قضاها في البذخ والفسح والإنفاق بدون فائدة».

6_أكد نور الشريف أنه مر بأصعب تجربة في حياته وهي مرض ابنته سارة، وروى قائلا: «أصيبت ابنتي بفيروس لم نعرفه منذ سنتين وستعيش به طوال حياتها، وفي آخر زيارة طبية، علمنا أن هذا مرض وليست فيروس ولذلك لا داعى للقلق».

7_كشف الفنان نور الشريف في حوار سابق له رفضه الترشح لعضوية مجلس الشعب رغم محاولات العديد من القوى السياسية إقناعه بالترشح تحت مظلتها.