رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

اعلانات الأفلام.. كلمة السر فى تسويق الأعمال السينمائية

"البروبجاندا" الإعلامية هي في الأصل الترويج لنجاح أى منتج و يكون مسئولا عن نسبة مبيعاته، وكلما أثار الجدل و اتبع سياسة الغموض أو الجرأة كلما استهدف جمهورا أكثر و يستطيع لفت انتباه الرأى العام هذا ما فعله صناع بعض الأفلام أثناء الإعلان عن أفلامهم و آخرهم فيلم الأصليين.

"وشوشة" يتناول فى السطور التالية بعض الأفلام التى أثارت الجدل:  
    
"الأصليين":

أثار إعلان فيلم الأصليين ضجة إعلامية بسبب جرأة "منة شلبي" و ظهورها عارية، الأمر الذي فاجأ جمهورها لعدم اعتياده عليه منها بينما ظهر الممثلين بشكل غامض صامتين ليترك الجمهور يتساءل و يستنتج أحداث الفيلم وهو ما أثار الترويج المناسب لنجاحه قبل عرضه .


"قبل زحمة الصيف":

ظهور هنا شيحة بمايوه عاري لم يكن بالأمر السهل على الجمهور بحيث أثار ظهورها جدلا واسعا لعدم اعتياد جمهورها بتجسيدها أدوار مشابهة وقد تضمن عددا من المشاهد الجريئة .

"بنت من دار السلام":

على أثره جاء فيلم بنت من دار السلام بإعلان صادم للجمهور باحتوائه على العديد من الألفاظ و المشاهد الجريئة وهو من عرض الفيلم لهجوم شديد وجعل رحاب الجمل بطلة الفيلم تتبرأ منه بعد ذلك.

"حلاوة روح":

اعترضت الرقابة على طرح فيلم حلاوة روح بسبب إعلانه الجرئ  ووجود مشاهد وألفاظ خادشة للحياء خاصة على الطفل "أوشة" الذي شارك في الفيلم وتم عرضه في الأسواق بلافتة للكبار فقط.

"حرام الجسد":

المشاهد الجريئة والألفاظ في إعلان "حرام الجسد"، وضعه في دائرة الجدل قبل عرضه الذي تم عرضه بلافتة للكبار فقط. 

"بشتري راجل":

ترويج فيلم بشتري راجل أحدث ضجة لاستغلاله قضية البنت الشهيرة التى كانت تريد أن تشتري الحيوانات المنوية لرجل مقابل اعطائه مالها بالكامل لرغبتها في أن تصبح أما لكن دون رجل وكانت تلك قصة الفيلم بالأساس .