موقع الفن الأول في مصر
ads
menuالرئيسية

خلافات أسرية عكرت صفو الفن في 2016

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 08:56 م
علياء عساف
علياء عساف
ريهام وجدى
 

 

شهد عام 2016 العديد من الخلافات الأسرية في الوسط الفني، التي امتدت في كثير من الأحيان لقاعات المحاكم، وفي أحيان أخرى تم رفع شعار" الصلح خير".. بين الطلاق وفسخ الخطوبة وإثبات النسب ودعوى الإنفاق، "وشوشة" يرصد أبرز هذه الخلافات.

 

 ألفت عمر وأحمد لطفي

 

 للمرة الأولى في الوسط الفني، وبعد موجة عنيفة من الخلافات الزوجية، عادت المياه إلى مجاريها مرة أخرى بين الممثلة ألفت عمر وزوجها خبير التجميل أحمد لطفي، بعدما فاجأها بالاعتذار لها علناً بطريقة جديدة في محاولة منه لإرضائها، فنشر إعلاناً على إحدى الشاشات الإعلانية الكبيرة في شارع جامعة الدول العربية في القاهرة، ودون عليه "أحمد لطفي: أعتذر لزوجتي الحبيبة ألفت عمر، بحبك".

 

وأثار موقف "أحمد" وطريقة تعبيره إعجاب كثيرين من الوسط الفني، خصوصاً المقربين من الطرفين، إلى جانب الإعجاب الكبير الذي حصده زوجها من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن إعجابهم بطريقة إعتذاره، بإرسال تعليقات إيجابية حول هذا الموقف.

 

كانت الخلافات والمشكلات الزوجية بين ألفت وزوجها وصلت إلى المحاكم، إلا أن زوجها قرر الإعتذار لها بطريقة مبتكرة.

 

روبي والخلع من سامي عبد العزيز

 

 لم يكن زواج الفنانة "روبي" أو رانيا حسن محمد من المخرج سامح عبد العزيز فقط هو المليء بالمفاجآت والمحاط بالسرية، بل كان أيضًا لجوؤها إلى محكمة أسرة مدينة نصر لتقديم طلب لتطليقها من زوجها طلقة بائنة للخلع بعد عامين فقط من زواج أثمر عن الطفلة "طيبة" مفاجأة للجميع.

 

وقالت "روبي" في دعواها إنها تزوجت من عبد العزيز بموجب عقد شرعي في سبتمبر 2014، وأنجبت منه الطفلة "طيبة" ونشبت بينهما خلافات يستحيل معها استمرار العشرة بحسب دعواها.

 

وأضافت في دعواها أنها تبغض الحياة الزوجية وتخشى ألا تقيم حدود الله، وتقدمت بطلب لمكتب تسوية المنازعات الأسرية لكن دون جدوى مما دفعها ﻹقامة دعواها بغية القضاء لها بطلباتها، إلا أنها أثارت جدلاً واسعًا، خلال ظهورها، مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة"، وذلك بسبب ارتدائها دبلة زواجها من سامح عبد العزيز، بالرغم من رفعها عليه قضية خلع، مما دفع مقدمة البرنامج بسؤالها عن سر ارتدائها لدبلة الزواج رغم إنها في خلاف حاد مع زوجها وبينهما دعوى قضائية، لتجيب روبي عليها بأنها تحبه كثيراً، وأن حبهما يشبه حب الأطفال، ورغم الخلافات الحادة التي حدثت مؤخرًا بينهما إلا أن المياه عادت لمجاريها، لأن حبهما شديد.

 

طلاق دوللي شاهين

 

أعلنت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين انفصالها عن زوجها المخرج باخوس علواني إثر خلافات زوجية، ونشرت" دوللي" بعض العبارات لزوجها التي كتبها حول الطلاق، وعلقت قائلة: "لو مهما اتفرقنا بتضل نور تجمعنا، مثل ما باخوس كتب بدأنا فعلا إجراءات الإنفصال والطلاق مع الأسف".

 

وكان باخوس أعلن عن الخبر عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، وقال: "لقد طلبت مني دوللي أن أكتب رسالة الوداع، البارحة قالت لي اكتبها ومن غيرك بيكتبها، لقد بدأنا إجراءات الإنفصال والطلاق رسميا دوللي وأنا، 7 سنين عرفنا فيها النجاح والفشل والدموع والضحك والخيبة والإنتصار".

 

وأضاف: "أقسم بالله لم أقصر تجاهها وهي لم تقصر، أكبر انتصار كان لنا إننا أنجبنا الحياة، نور سوف تجمعنا إلى الأبد، لو حبنا غلطا ما تتركنا غلطانين".

 

مروة عبد المنعم وحسام الشاذلي

 

شهد عام 2016 طلاق الفنانة مروة عبد المنعم عن زوجها المخرج حسام الشاذلي، بشكل مفاجئ بعد زواج استمر لأكثر من 15 عاماً.

 

وأعلن المخرج حسام الشاذلي، علي حسابه على موقع التواصل الاجتماعي"الفيس بوك"، خبر انفصاله عن الفنانة مروة عبد المنعم، وكتب "الشاذلي":" بهدوء وإحترام متبادل تم الطلاق بينى وبين الفنانة مروة عبد المنعم، ومتمنياً كل السعادة لها، ومزيد من النجاح والتوفيق بحياتها".

 

حسين فهمي ورنا القصيبي

 

أعلن الفنان حسين فهمي انفصاله عن زوجته السعودية رنا القصيبي، بعد زواج دام عامين.

حدث هذا ولم يكن الفنان حسين فهمى انتهى من أزمة طليقته الفنانة لقاء سويدان بسبب مبلغ نفقة متعتها وعدتها المقدرة بـ720 ألف جنيه، حتى اصطدم بمشكلة أسرية جديدة، بعد أن حررت ضده زوجته السعودية رنا القصيبي محضرًا بقسم شرطة الشيخ زايد واتهمته فيه بتبديد منقولاتها وطردها من منزل الزوجية، وبعدها قررت اللجوء إلى محكمة الأسرة للمطالبة بنفقة زوجية وأجر خادم وسائق كونها كفيفة وتحتاج إلى مساعدة.

 

وبعد تفاقم الخلافات بينه القصيبي وفهمي، ورفضه توثيق طلاقهما رسميًا، قررت المليونيرة السعودية تحريك ضده دعوى خلع أمام محكمة أسرة أكتوبر والتنازل عن جميع حقوقها المالية والشرعية ورد مقدم الصداق المدون فى عقد الزواج مقابل تطليقها طلقة بائنة للخلع.

 

دعوى إثبات طلاق علياء عساف

 

انفصلت الفنانة الشابة علياء عساف عن زوجها رجل الأعمال محمد عماد الدين، بعد ثمانية أشهر فقط من الزواج.

 

وأقامت "علياء" دعوى إثبات الطلاق بمحكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، وذلك بعد اكتشافها عدم تسجيل طلاقها من زوجها رجل الأعمال المشهور المدعو محمد عماد الدين فى السجلات الرسمية، وأن المأذون الذى قد تولى القيام بإجراءات طلاقها من زوجها مزور وسبق له السجن فى قضية تزوير.

 

 وقالت فى صحيفة الدعوى، التي حملت رقم ٩٢٩ لسنة ٢٠١٦ إنها تزوجت من المدعو محمد عماد الدين بصحيح العقد الشرعى فى يوم ٥ يونيو ٢٠١٥، ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج، ولكنها طلقت منه بموجب إشهاد طلاق فى يوم ٢٢ مارس ٢٠١٦، وذلك على يد مأذون ناحية كفر الخضيرى طلقة أولى بائنة صغرى لا تحل له إلا بعقد ومهر جديدين وبإذنها وبموافقتها.

 

طلاق إيناس النجار

 

 انفصلت الفنانة التونسية الأصل إيناس النجار عن زوجها رجل الأعمال محمد محفوظ، بعد شهر من عقد قرانهما.

 

وعن سبب الطلاق قالت "إيناس"، في تصريحات صحفية، أنها انفصلت عن زوجها في هدوء ودون مشاكل وإن الصداقة بينهما مستمرة، مضيفةً أنها تحب عملها الفني وترفض أن يكون الزواج سببا في حرمانها منه.

 

قضية نجل هالة فاخر مع طليقته

 

تسلمت الدائرة 16 بمحكمة اﻷسرة بمصر الجديدة، ملف التحقيقات التى أجرتها نيابة اﻷسرة حول دخل وثروة الفنانة هالة فاخر وطليقها أيمن حسين ونجلهما حسين فى دعوى نفقة اﻷقارب التى أقامتها طليقة نجلها هالة حسن وطالبتهم فيها باﻹنفاق على ابنتها الوحيدة "جاسمين".

 

وأقرت طليقة نجل الفنانة هالة فاخر في التحقيقات بأن دخل الفنانة الشهري يصل إلى 50 ألف جنيه وأنها هي من تتولى اﻹنفاق على نجلها، وخلال فترة زواجهما كانت هي من تتولى اﻹنفاق على البيت حيث كانت تمنحها 2000 جنيه شهريا وتعطى نجلها 5000 جنيه شهريا كمصروف شخصى له.

 

وأضافت أن زوجها السابق "حسين" ليس له دخل أو عمل ثابث ووالدته هى مصدر أمواله، مشيرة إلى أنه كان يعمل فى السابق بأحد شركات المحمول ثم تركها وسافر معها إلى أمريكا، وكانت والدته "هالة فاخر" ترسل له أموالا خلال تواجدهما هناك بعد فشله فى الإستمرار بوظيفة وبعد عودتهما استمرت الفنانة فى الإنفاق عليهما حتى طلقها نجلها غيابيا بسبب خلافات نشبت بينها على إثر إصراره على البقاء بدون عمل ﻻفتة إلى أن طليقها اﻷن يؤدى دور صغير فى مسرحية تشارك فيها والدته.

 

وأكدت طليقة نجل هالة فاخر في تحقيقات نيابة الأسرة أن زوجها السابق يقيم الآن مع والدته في محل إقامتها بـ"مدينتى" وترك مسكن الزوجية، الذي منحته لهما "فاخر" كى يقيما فيه بعد عودتهما من أمريكا وكانت عبارة عن شقة مؤجرة بنظام الإيجار القديم ورثتها فاخر عن والدتها.

 

زينة تريد خلعاً من أحمد عز

 

تقدم معتز الدكر، محامى الفنانة زينة، إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة مدينة نصر بطلب يحمل رقم ٨٣٢ لسنة ٢٠١٦ وطالب فيه بتطليق موكلته وسام رضا إسماعيل الشهيرة بـ"زينة"، من الفنان أحمد عز طلقة بائنة للخلع مقابل تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية والمادية.

 

وقال محامى الفنانة زينة فى صحيفة دعوى الخلع التي قدمها إلى محكمة أسرة مدينة نصر، إن العلاقة الزوجية بين زينة وأحمد عز والدخول فى المعاشرة قد ثبتت بموجب الحكم الصادر في دعوى إثبات النسب رقم ٥٣٩ لسنة ٢٠١٤ أسرة مدينة نصر، ولذلك تطلب موكلته تطليقها من عز طلقة بائنة للخلع إعماﻻً بنص المادة ٢٠ من القانون ١ لسنة ٢٠٠١.

 

وكانت من أبرز القضايا التي تحولت إلى قضية رأى العام لمدة عام لإثبات نسب نجلي "زينة" عز الدين وزين الدين للفنان أحمد عز، وكانت قد قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر برئاسة المستشار رفيق السعدي وعضوية المستشارين هشام البنا وأحمد مأمون بإثبات نسب توأم الفنانة زينة لوالدهما الفنان أحمد عز، ويخرج محامي زينة ليعلن أنه سيكتب اسم أحمد عز فى شهادة ميلاد التوأمين.

 

ريم البارودي وأحمد سعد

 

 تمنت الفنانة ريم البارودي للمطرب أحمد سعد التوفيق وأكدت أنها انفصلت عنه، وطلبت من كل الصحفيين ألا يقرنوا اسمها باسمه مرة ثانية، وأعلنت أنها لن تعود إليه ولو كان آخر رجل في الدنيا.

 

وقال"سعد": إن صفحة حياته مع "ريم" نزل تتر نهايتها ولم ينكر كل ما قالته ريم، وبذلك يبدو أن هذا هو الفصل الختامي في خطبة الفنانين اللذان أثارا الجدل حولهما لكثرة انفصالهما.

 

يذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي ينفصل فيها أحمد سعد عن ريم البارودي، وسبق لهما الإنفصال 3 مرات من قبل وفي المرة الثالثة صالح سعد ريم في عيد الحب، وكانت ريم تؤكد دائمًا حبها الشديد له وتدعو له بالهداية.

 

محمد عساف يفسخ خطوبته

 

أعلن المطرب محمد عساف خبر انفصاله عن خطيبته المذيعة لينا قيشاوي، قائلا: "كنا في مرحلة خطوبة وحاولنا خلال هذه الفترة التعرف أكثر على بعضنا البعض ولكن لم يؤدِ إلى نصيب بيننا، وأتمنى لها التوفيق في حياتها، والله يوفق الجميع".

 

الفنانة اللبنانية قمر وجمال مروان

 

شهدت 2016 عدة جلسات لقضية الفنانة اللبنانية قمر وذلك في الدائرة 114 بمحكمة استئناف الأسرة بالتجمع الخامس، ضد رجل الأعمال جمال مروان، الذي تطالبه فيها بالإعتراف بأبوته لطفلها جيمي، بعدما أنكر زواجه منها، واتهمته بسرقة ورقة الزواج، كما طالبته بإجراء تحليل الـDNA إلا أن الدعوى رفضت لعدم تقديم المطربة طلبًا بالتسوية وديا إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية قبل رفعها، فأستأنفت على الحكم عن طريق المستشار عاصم قنديل، وقبل الإستئناف على قرار محكمة أول درجة، وتم تحديد جلسة ٤ يناير لنظر أولى جلسات القضية، ثم أجلت إلى أول مارس لإتخاذ رأي النيابة النهائي، وفى يوم ٢٩ مارس صدر الحكم برفضها لتستأنف الحكم من جديد وتحيلها المحكمة للتحقيق، وتعد هذه هي الفرصة الأخيرة للفنانة لإثبات نسب نجلها لرجل الأعمال.

خلافات أسرية عكرت صفو الفن في 2016
خلافات أسرية عكرت صفو الفن في 2016
خلافات أسرية عكرت صفو الفن في 2016
خلافات أسرية عكرت صفو الفن في 2016
خلافات أسرية عكرت صفو الفن في 2016
خلافات أسرية عكرت صفو الفن في 2016
خلافات أسرية عكرت صفو الفن في 2016
خلافات أسرية عكرت صفو الفن في 2016
خلافات أسرية عكرت صفو الفن في 2016
خلافات أسرية عكرت صفو الفن في 2016
خلافات أسرية عكرت صفو الفن في 2016
ads
ads
ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة


ads

ads

ads


ads






ads

ads

وشوشة على فيسبوك


ads

ads

ads

ads

ads

ads

ads