رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

رئيس الجمهورية يفتتح فعاليات معرض كايرو آي سي تي بمشاركة OPPO للمرة الأولى

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، فعاليات معرض2016 Cairo ICT المقام حاليا بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وتستمر فعالياته حتى الأربعاء المقبل، وصاحبه خلال الجولة كل من المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والمهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإعلامي أسامة كمال، رئيس شركة تريدفيرز المنظمة للمعرض. 

وتشارك شركة OPPO للمرة الأولى بمعرض Cairo ICT في دورته العشرين، حرصًا على تعزيز تواجدها بالمحافل الإقليمية العملاقة، وتأكيد حرصها على التوسع داخل السوق المصري، من خلال عرض هواتفها الذكية فائقة التطور. 

وتتواجد OPPO بصالة 5 من خلال جناح ضخم على مساحة 175 مترا، وحرصت الشركة على تصميم جناحها داخل المعرض بطابع شبابي يضمن تعزيز التفاعل مع زوار المعرض، حيث تم تزويد الجناح بجهاز "Vending Machine"، والذي يتيح للزائر التقاط صورة سيلفي بنفسه، ويعطي أمر الطباعة للجهاز لتخرج له الصورة المطبوعة بعد ثواني قليلة.

 كما تقوم الشركة بعمل العديد من المسابقات التفاعلية للزوار، وتقديم هدايا قيّمة للفائزين، وتركز شركة OPPO داخل جناحها على استعراض سلسلة هواتف F Series التي تتمتع بشهرة عالمية واسعة، خاصة هاتف F1s الجديد "خبير السيلفي" الذي تم إطلاقه قبل أيام قليلة، والذي يأتي بكاميرا أمامية دقتها 16 ميجابكسل، وكاميرا خلفية دقتها 13 ميجابكسل، كلاهما يهدف إلى تحقيق أقصى قدر من الضوء بحساسية فائقة، والتقاط صور واضحة مليئة بالتفاصيل الدقيقة في جميع حالات الإضاءة، بالإضافة لقارئ بصمات الأصابع بسرعة 0.22 ثانية، كما يضم بطارية قوية بسعة 3075 مللي أمبير، بالإضافة إلى سعة التخزين الداخلية بحجم 32 جيجابايت، واعتماده على معالج ميدياتك ثماني النواة، بذاكرة وصول عشوائي "RAM" قدرها 3 جيجابايت مما يتيح سرعة استجابة فائقة تساعد على تشغيل العديد من التطبيقات في آن واحد. 

كما تستعرض الشركة هاتفها المميز F1 Plus بإصداره الخاص بفريق برشلونة الإسباني، والذي تم إطلاقه في إطار الشراكة القوية بين الشركة الصينية والنادي الإسباني الشهير. 

ومن جانبه، قال آندي شي، رئيس العلامة التجارية بشركة OPPO لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تأتي تلك المشاركة في إطار حرص الشركة على التواصل مع الفئات المتنوعة من زائري المعرض، لاستعراض أحدث هواتفها الذكية التي أطلقتها مؤخرا بالسوق المصري، من ضمنها سلسلة هواتف F التي تتميز بالجودة الفائقة للكاميرا". 

وأضاف:" نؤكد على التزامنا بضخ المزيد من الاستثمارات داخل السوق المصري، وسيتضح ذلك من خلال المركز الإقليمي لتسويق منتجاتنا بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والذي تم اختيار مصر لتكون مقرا له، إيمانًا منا بأهمية الموقع الجغرافي لمصر، وقوة اقتصادها وقدرته على النمو خلال الفترة المقبلة". ويعد معرض Cairo ICT من أكبر المعارض الدولية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويحظى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك به ما يقرب من 500 شركة محلية وعالمية، ويحرص عدد كبير من الزوار على حضور فعاليات المعرض للتعرف على أحدث التقنيات العالمية. ووفقا لأحدث إحصائية صادرة عن مؤسسة IDC للأبحاث السوقية، فقد نجحت OPPO في الوصول لصدارة مبيعات الهواتف الذكية بالصين، مع العلم بأن السوق الصيني يعد أكبر الأسواق حول العالم في مجال الهواتف الذكية، لتتجاوز OPPO عدة شركات منافسة منها أبل وسامسونج. 

جدير بالذكر أن شركة OPPO بدأت عملها داخل السوق المصري منتصف عام 2015، ونجحت على مدار تلك الفترة في دخول مجال المنافسة في مجال الهواتف الذكية، نتيجة لقيامها بطرح مجموعة متميزة من هواتفها الرائدة، بدءا من هاتفي N3 وR5، مرورا بهاتفها العملاق F1 plus الذي حصد عدة جوائز عالمية، وأخيرا هاتفها المميز F1s.