رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

سوديك تطلق الماراثون الخيري السنوى الثالث.. و5000 مشارك لدعم المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي

شارك أكثر من 3000 شخص في الماراثون السنوي الثالث الذي تنظمه سوديك بالتعاون مع كايرو رانرز، بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي، حيث أقيم ماراثون هذا العام لدعم المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي. 

انطلق ماراثون الـ6 كيلومترات من وستاون هب، حيث كان السباق مفتوح للمشاركين من كل الأعمار، وتصدرته مجموعة من السيدات المصريات الرائدات وعدد من المتعافيين من سرطان الثدي. 

هذا وقد اجتمع هذا العدد الكبير من العدّائين لزيادة الوعي المجتمعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، وهو ما يساهم في سرعة التعافي منه، هذا وقد تم توجيه التبرعات بالكامل للمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي.

ويعد هذا الماراثون الخيري الثالث الذي تنظمته سوديك، حيث كان ماراثون العام الماضى مخصصاً لدعم مستشفى بهية للسرطان، وماراثون العام قبل الماضي مخصصاً لبناء وتجهيز مدرسة جديدة في منطقة عزبة خير الله. 

وتأتى هذه المبادرات في إطار جهود ومبادرات سوديك المجتمعية المتواصلة، كما يُعد أيضاً واحداً من المبادرات الرياضية المختلفه للشركة. 

وتعد المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي هي مؤسسة أهلية غير حكومية وغير هادفة للربح تهدف لمكافحة سرطان الثدي في مصر. 

ويتمثل الهدف الرئيسي للمؤسسة في زيادة الوعي بسرطان الثدي من خلال الخدمات التعليمية وتنظيم برامج الكشف المبكر عن المرض لدى السيدات المصريات. 

وتتضمن الخدمات التي تقدمها المؤسسة: التوعية بسرطان الثدي، والكشف المبكر عن المرض، والبرامج المقدمة للمريضات، ومجموعات الدعم.