رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

6 فنانين يصارعون المرض وسط دعوات محبيهم

ينشغل الوسط الفنى بمرض عدد من النجوم الكبار، الذين تعرضوا لأزمات صحية فى الفترة الأخيرة، وهو مادفع معجبيهم لتدشين هشتاج يدعون من خلاله لنجومهم المفضلين .

 

"وشوشة" يرصد فى السطور التالية أبرز الفنانين الذين تعرضوا لوعكات صحية فى الفترة الأخيرة.

 

سمورة


رغم اقتراب الفنان سمير غانم  من الثمانين من عمره إلا أن نشاطه الدائم يجعله شاباً في أعين محبيه الذين ارتسمت الضحكة علي شفاههم بسببه علي مدار أكثر من 50 عاما .

نقل "سمورة" إلي المستشفي لعمل قسطرة في القلب إلا إنه لم يبقي بها سوي ساعتين؛ وعاد فوراً إلي بيته وسط دعوات نجوم الوسط الفني الذين سارعوا بالاطمئنان عليه؛ وطمأنة الجمهور والمتابعين لهم علي مواقع التواصل الاجتماعي.                                                           
 

الساحر


كانت شائعة وفاة الفنان القدير محمود عبد العزيز، كالصاعقة علي رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دشن جمهوره هاشتاج للدعاء بالشفاء العاجل لـ "ساحر السينما المصرية"، الذي أصيب بوعكة صحية، رقد علي أثرها أسبوعين في المستشفي .

 

ورغم تأكيد الأطباء علي أن حالة الساحر مستقرة وأنه خارج غرفة العناية المركزة، إلا أنه محتجز حتي الآن في المستشفي تحت الرقابة الطبية.

 

عروس السينما


قبل عامين عانت الفنانة نجلاء فتحي من مرض نادر أصابها وهو الصدفية المستعصية، وبعد صراع عام مع المرض في هدوء تام، كشف زوجها الإعلامي حمدي قنديل عن حقيقة مرضها وسفرها إلي سويسرا لتلقي العلاج، وكانت أول من يحصل علي عقار المرض في أوروبا، بعد اعتماد العلاج به في اليابان والولايات المتحدة بثلاث أشهر فقط.

 

كان الظهور الأول لعروس السينما بعد تعافيها من المرض في يونيو الماضي، حيث شاركت في حفل تعزف فيه حفيدتها في دار الأوبرا المصرية، ولكنها بدت شاحبة، مما دعا زوجها للإفصاح عن السبب بأن علاج الصدفية المستعصية، والحقن البيولوجي قد ترك أثره وتسبب في إصابتها بالتهاب الكبد، ومازالت نجلاء فتحي تحت الرعاية الصحية .

 

فرجينيا 

 

فرجينيا السينما، هذا هو الاسم الذى أطلقه العندليب عبد الحليم حافظ على الشقراء نادية لطفي والتى رقدت في فراش المرض بمستشفي قصر العيني في أغسطس الماضي، وسط دعوات محبيها وعشاق زمن الفن الجميل بالشفاء العاجل، وتوالي علي زيارتها فنانين وفنانات عدة، والعديد من الشخصيات العامة، للإطمئنان علي صحتها، بعد إصابتها بالنزيف على أثر تناولها بعض العقاقير التي تستعمل فى علاج العظام .

 

وطلبت نادية لطفي،أمس الثلاثاء، نقلها من مستشفي قصر العيني إلي مستشفي المعادي العسكري، بعد أن قضت 50 يوما فيها، ورغم استقرار حالتها الصحية إلا أنها مازالت تعاني من آلام في الضلوع و التهاب في الرئة، مما يستدعي الكشف الدوري عليها، ووضعها تحت المتابعة الطبية. 

 

سمراء النيل 


تتابع وسائل الإعلام تطور الحالة الصحية للفنانة مديحة يسري بشكل شبه يومى ؛ وذلك بعد أن دخلت في حالة خطرة عقب سقوطها في منزلها .


وعلي الرغم من تعافي سمراء النيل إلا أن الأطباء رفضوا خروجها من المستشفي بسبب قصور في وظائف الكلي؛ واحتياجها الدائم للعلاج الطبيعي .

 

الموسيقار


ليس المصريين فقط من يراقبون الأحوال الصحية لعدد من رموزهم الفنية، بل أن الجمهور اللبناني أيضاً يتابع الحالة الصحية للموسيقار ملحم بركات بعد أن تم نقله إلي المستشفي على أثر احتباس السوائل في رئتيه، خاصة وأنه مريض بسرطان البروستاتا منذ فبراير الماضي.

 

دخل الموسيقار العناية المركزة في حالة خطرة للغاية،لكنه خرج من العناية وأصبح في حالة مستقرة بعد أن توقف قلبه عن النبض، ولكن يبدو أن الدعوات المستمرة من الجمهور قد أعادته إلي الحياة مرة آخري.