رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الزمالك يفشل في فك شفرة دفاع صن داونز ويكتفي بالتعادل السلبي في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك وصن داونز الجنوب إفريقي، المقامة على ملعب برج العرب في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بالتعادل السلبي بين الفريقين. 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش ورمزي خالد وأحمد دويدار وعلي جبر ومعروف يوسف و أحمد توفيق وطارق حامد ومصطفى فتحي وأيمن حفني وستانلي وباسم مرسي.

جاءت بداية المباراة سريعة وقوية من جانب الزمالك، وانطلق أحمد توفيق من الجهة اليمنى ولعب عرضية مرت من أمام المهاجمين، وتوالت محاولات الفريق الأبيض منذ الدقائق الأولى في ظل تراجع صن داونز للدفاع، وتظهر أول خطورة للضيوف على مرمى الزمالك في الدقيقة السادسة من تسديدة من بيليات تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى جنش، وفي الدقيقة الثانية عشر كاد ستانلي أن يحرز هدف التقدم للزمالك بعدما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء الفريق المنافس وانفرد بالمرمى لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن لحارس المرمى، وواصل الفريق الأبيض السيطرة على مجريات الأمور مع محاولات لاستكشاف الطريق لمرمى بطل جنوب إفريقيا. 

وفي الدقيقة 22 يهدر باسم مرسي فرصة التقدم للزمالك بعدما تلقى عرضية من معروف يوسف لم يتوقعها لتمر من أمامه داخل منطقة جزاء صن داونز، ويواصل حارس مرمى الفريق الجنوب إفريقي إضاعة الوقت بالسقوط المستمر داخل منطقة الجزاء، ويخرج أونيانجو ويشارك الحارس البديل وأين ساندلانديس. وفي الدقيقة 32 ينقذ دفاع صن داونز مرمى فريقه من هدف محقق من النيجيري ستانلي، ويحصل ريكي تاو لاعب وسط صن داونز على بطاقة صفراء، وفي الدقيقة 39 ينقذ محمود جنش حارس مرمى الزمالك فريقه من هدف محقق، بعدها ينقذ حارس صن داونز فرصة خطيرة للزمالك عن طريق باسم مرسي.

وكاد بيليات أن يستغل ارتباك دفاع الزمالك ويسجل هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 43 إلا أن علي جبر يتدخل وتتحول الكرة لضربة ركنية، وكثف الفريق الأبيض محاولاته في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف التقدم ويحصل على جبر مدافع الزمالك على بطاقة صفراء للخشونة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.