رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مآساة جديدة في "سوريا": قصف أكبر مستشفى فى حلب بـ"البراميل المتفجرة‎"

أفادت قناة العربية فى خبر عاجل قبل قليل، نقلا عن ناشطين، بقصف النظام السورى أكبر مستشفى فى حلب بالبراميل المتفجرة.

وكانت روسيا، قد عززت دعمها لحليفها بشار الأسد، في جهوده الحثيثة للسيطرة على حلب، بإرسال طائرات جديدة، لتكثيف الحملات الجوية في معركة استعادة أكبر معقل للمعارضة.

وتأتي الخطوة الروسية بعد أزمة حوار عاصفة، تلت فشل الهدنة، التي كانت مقررة لإدخال المساعدات إلى مدينة حلب، وبعد تراجع واشنطن عن تصريحات سابقة بفشل الحوار مع روسيا.

وشددت الولايات المتحدة الجمعة على أن المحادثات مع روسيا في شأن سوريا لا تزال في "العناية المركزة" ولا يمكن نعيها بعد، وذلك بعدما كانت هددت طوال الاسبوع بتجميد المحادثات الثنائية معها.

وحسب رويترز، ذكرت صحيفة روسية الجمعة، أن موسكو أرسلت المزيد من الطائرات الحربية إلى سوريا لتكثيف حملتها من الغارات الجوية، في حين قالت الولايات المتحدة إن الجهود الدبلوماسية لوقف العنف هناك باتت "على جهاز الإعاشة" وإن كانت لم تمت.

واحتدم القتال بعد أسبوع من هجوم جديد للحكومة السورية بدعم من روسيا لاستعادة السيطرة على كبرى المدن السورية وسحق آخر معقل حضري كبير متبق لدى المعارضة.

وتجاهلت موسكو وحليفها الرئيس السوري بشار الأسد وقفا لإطلاق النار هذا الشهر لشن الهجوم الذي يحتمل أن يكون أكبر المعارك وأكثرها حسما في الحرب الأهلية السورية التي تمر بعامها السادس حاليا.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن موسكو مستعدة لبحث سبل إضافية لتطبيع الوضع في مدينة حلب السورية.

لكنه انتقد في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري إخفاق واشنطن في الفصل بين الجماعات الإرهابية والمعارضة المعتدلة في سوريا مما سمح لما كانت تعرف بجبهة النصرة بانتهاك الهدنة التي توسطت فيها موسكو وواشنطن.