هشام عبدالخالق يروي تفاصيل مشاركة نيللي كريم بـ" هامش في تاريخ الباليه"

أكد المخرج والمنتج هشام عبد الخالق أنه انتهى من أعمال المونتاج وتصحيح الألوان والمكساج ما بين باريس وبيروت لفيلمه الوثائقي الجديد "هامش في تاريخ الباليه"، أو "A Footnote in Ballet History " باللغة الإنجليزية. 

وأشار عبدالخالق إلى أن العمل يتم تجهيزه هذه الأيام للعرض في العديد من المهرجانات الدولية، وبعدها يتم عرضه في دور العرض السينمائية بأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. 

وأضاف عبد الخالق أن الفيلم تم تصويره ما بين نيويورك وشيكاغو مع رواد الباليه المصري ماجدة صالح، ديان حداد، نادية حبيب، صفوت جرجس، ويضم أيضا شهادات من أول دفعة لرواد فن الباليه في مصر كعلية عبد الرازق، وداوود فايظي، ويحيى عبد التواب. 

ويقوم الفنان ريمون صقر بوضع الموسيقي التصويرية للفيلم، وتم الانتهاء من تسجيل أغنية النهاية بصوت السوبرانو المصرية أميرة سليم، وهى مستوحاة من الأشعار الفرعونية، كما قام الباص أشرف سويلم بتسجيل صوت الراوي في نيويورك.  

ويشمل الفيلم شهادات لتلاميذ ماجدة صالح كالنجمة نيللي كريم، ودينا فؤاد، ونجلاء فاروق، وشهادة أحلام يونس رئيس أكاديمة الفنون.

ويضم الفيلم شهادات للأشخاص الذين التقت بهم ماجدة صالح عبر حياتها الفنية في الولايات المتحدة الأمريكية ومصر كفرانك ويزنر، جاك جوسيفسون، أشرف سويلم، جيفري لاريش، ماجد فرج، محمد شمس، آنا كاسيلجوف، كاترين باتشلر، جاكلين دافيس، نعمات حبشي وتينا شين، وأشرف علي تصوير المشاهد في مصر المخرج والمنتج واني يازن، وهو إنتاج فرنسي أمريكي مصري سعودي مشترك عن فكرة سحر الشربيني.

وضم طاقم العمل فنانين من مصر وفرنسا وانجلترا وهونج كونج ورومانيا، ويروي قصة نشأة فن الباليه في مصر أثناء الحرب الباردة، من خلال شهادات رواد فن الباليه المصري وبداية المعهد العالي للباليه تحت إشراف المدرسين الروس، كما يلقي الضوء علي نجوم فن الباليه الحاليين الذين احترفوا الرقص عالميا في عدة دول أوروبية.