رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

محافظ الجيزة يطالب أصحاب المحلات بالتعاون مع أجهزة المحافظة أثناء تجميل شارع فيصل

بدأت محافظة الجيزة أعمال تطوير المنطقة الواقعة بداية من محطة المريوطية فيصل وحتى طريق المنصورية بطول 1200م .

وأكد اللواء محمد كمال الدالى ، محافظ الجيزة ، أن الأعمال تشمل تطوير الجزيرة الوسطى وتبليطها وزراعتها بالنخيل واختصار مساحتها وتنسيق المظهر الجمالى لها، ووضع أعمدة الإنارة وإصلاح ما يجب اصلاحه منها ، بالإضافة إلى توسعة الطريق من الجانبين بعد التأكد من وجود المرافق حتى لا تصطدم بالمعدات وإصلاح الأرصفة المتهالكة ورفع أى اشغالات تابعة للمحلات الموجودة، لافتة إلى أنه تم البدء فى أعمال الخرسانات. 

وقال الدالى، فى تصريحات صحفية على هامش الجولة الميدانية ، فى أحياء الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور، أنه جارى تكثيف الأعمال لكى يتم الإنتهاء منها خلال شهر على الأكثر، مؤكداً أن التطوير من شأنه عمل سيولة مرورية للمنطقة وإضفاء لمسة جمالية وتنسيقية للمنطقة لتتماشى مع أعمال التطوير التى تمت من قبل بشارع الملك فيصل من المريوطية وحتى نصر الدين، مشيراً إلى أن الأعمال تعد خارج العقد المنفذ من قبل لتطوير شارع فيصل . 

وأوضح الدالى، أنه جارى تطوير مطلع ومنزل كوبرى الجيزة المعدنى من وإلى بولاق الدكرور وتنسيق المنطقة وتجميلها، بالإضافه إلى رصف المنطقة المجاورة للكوبرى وتوسيع الشارع نظراً لتهالك طبقة الرصف الموجودة حالياً . 

ووجه محافظ الجيزة ، خلال الجولة أصحاب المحلات الموجودة بشارع الملك فيصل بضرورة التعاون مع أجهزة المحافظة أثناء تنفيذ أعمال تجميل الشارع . 

وقال اللواء علاء الهراس، نائب المحافظ أنه سيتم نشر صناديق القمامة فى المنطقة بداية من المريوطية وحتى طريق المنصورية كما سيتم زراعة الجزيرة الوسطى فيها بأكثر من 100 نخلة بمسافه 12,5 متر بين كل نخلة وأخرى، بالإضافة إلى دعمها بالأشجار الصغيرة وجميعها من إنتاج مشاتل الهيئة العامة للنظافة والتجميل .