رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. تفاصيل جلسة وزيرة الهجرة مع إدارة النهار لبحث سبل التعاون المشترك

في إطار سياسة الدولة بالتوجه نحو الإستفادة من العلماء والباحثين المصريين بالخارج في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في المرحلة الحالية، وكذلك ربط العقول المهاجرة بالمؤسسات والوزارات الرسمية للدولة، وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أهمية استمرار جهود رعاية المصريين بالخارج وتوفير كافة السبل لربطهم بالوطن الأم، استقبلت صباح اليوم الثلاثاء، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كل من اﻷستاذ علاء الكحكي رئيس مجلس إدارة شبكة تليفزيون النهار، والأستاذ ألبرت شفيق رئيس شبكة تليفزيون النهار، والأستاذة حنان مدني المدير التنفيذي لشركة "ميديا لاين"، والأستاذ أحمد فايق مقدم برنامج مصر تستطيع .

 

ووجهت السيدة الوزيرة، الشكر على ما لمسته من الحضور من وطنية وحماسة، لتفعيل دور المصريين بالخارج وفقًا لدور وزارة الهجرة فى وضع مخطط متكامل يستند على تضافر الجهود والعمل المتكامل بين مختلف مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة لتحقيق أقصي استفادة من العلماء المصريين بالخارج الذين يبدون الحرص والتأكيد على استعدادهم للمساهمة فى تنمية وطنهم .

وتم الاتفاق بين وزارة الهجرة، وشبكة تليفزيون النهار، علي تنظيم مؤتمرًا فى ديسمبر المقبل، برعاية الوزارة وشبكة تليفزيون النهار، يستضيف عدد من العلماء المصريين بالخارج، لدراسة كيفية الإستفادة بخبراتهم الرائدة .

 

واقترحت "نبيلة مكرم"، عقد المؤتمر بصفة دورية كل ستة أشهر، لضمان استمرارية ربط العقول المهاجرة بالوطن الأم، وضمان أقصي استفادة من تطبيق توصياتهم المعتمدة علي خبراتهم العلمية في المشروعات القومية المختلفة، مشيرة إلى سعيها الدائم لتحقيق الترابط والتواصل بين الجهات التنفيذية بالدولة والعقول المصرية بالخارج.

 

من جانبه أبدي الإعلامي أحمد فايق، استعداده لتقديم كل المعلومات المتاحة لديه لوزارة الهجرة عن العلماء الذين شاركوا في برنامجه "مصر تستطيع"، من العلماء المصريين المقيمين بالخارج، والذين رحبوا بالمشاركة في أي عمل قومي يحتاجه الوطن .

 

واقترح الأستاذ علاء الكحكي، أن تشمل فاعليات المؤتمر المذمع عقده التخصصات المرتبطة بمشروع "تنمية محور قناة السويس"، خاصة  مجالات التنمية المستدامة، وصناعة السفن، والسكك الحديدية والبنية التحتية، وهي المجالات التي تقوم عليها التنمية في المشروع القومي بمحور قناة السويس، مبديًا كل الاستعداد بتقديم الدعم اللازم لنجاح المؤتمر.

 

وأكدت الوزيرة على البدء فورًا في إجراءات وترتيب الخطوات التى تضمن أن يخرج المؤتمر بأفضل صورة، تضمن تكراره فى قضايا وتخصصات أخرى يحتاجها الوطن وتذخر بها قدرات المصريين بالخارج .