رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"الإعلاميين العرب" يُهنئ السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة

هنأت الأمانة العامة لاتحاد الاعلاميين العرب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمة العربية والشعب المصري، بالعيد الرابع والستين لثورة الشعب في عام 1952، والتي كانت تمثل أحلام الشعب.


وفي بيان له، اليوم السبت، أكد اتحاد الاعلاميين العرب، برئاسة الدكتور فلاح العنزى، أن أهداف الثورة الست تحقق بعضها وتعثرت في تحقيق البعض الآخر لما أحاط بها من مؤامرات، ونجحت في التحرر من الاستعمار وأعوانه والذي تحقق عام 1954 بجلاء قوات الإحتلال البريطاني، والقضاء على الإقطاع الزراعي والذي تحقق بعد أيام من قيام الثورة في سبتمبر 1952، والقضاء على سيطرة رأس المال على الحكم والذي تحقق بالتأميم في الستينات من القرن الماضي وبناء قلاع الصناعة المصرية.


وأوضح الدكتور فلاح العنزي رئيس الاتحاد، أن ثورة 23 يوليو نجحت في بناء جيش مصري قوي قوامه أبناء الشعب المصري بقواعد جديدة بدخول أبناء الشعب المصري من خريجي الجامعات المصرية وتزويده بأحدث الأسلحة والتدريب المتقدم.


وقال العنزي إن قيادات الثورة أدركت المفهوم الحقيقي للأمن المصري والذي لا يقتصر على حماية الحدود الجغرافية لمصر، وإنما يمتد إلى خارجها بأبعاده العربية والإسلامية، وهو ما استدعى كل أعدائها للتكاتف لتعويق تقدمها، ونجحت رغم ذلك في أن يمتد أثرها في تحرر أغلب البلدان العربية والأفريقية، وفتحت أبواب جامعاتها لأبناء الأمة العربية والأفريقية والإسلامية لتخرّج من خلالها سفراء لها من أبناء هذه البلدان يحملون ثقافة راقية تبرز الانتماء الوطني.


وأكد أن الأمانة العامة وهي تتقدم للشعب المصري بكل فصائله بالتهنئة بالذكرى الرابعه والستين للثورة تشدد على أن إتحادنا مازال متمسكًا بأهدافها وشعاراتها هاديًا ومرشدًا لمسيرتنا في الحفاظ على حلم الوحدة الإعلامية العربية رغم كل ما تتعرض له الدولة الوطنية من مؤامرات التغييب.


ووجه خالص التهاني للرئيس عبدالفتاح السيسي وجيش مصر العظيم والقيادة السياسية وشعب مصر العظيم.