رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تعرف على آخر تطورات التحقيقات في حادث الطائرة المنكوبة‎

أصدرت لجنة التحقيق المصرية فى حادث الطائرة المنكوبة، التابعة لشركة مصر للطيران، بيانًا صحفيًا منذ قليل، جاء فيه:

 

"ورد إلى لجنة التحقيق تقارير الاقمار الصناعية، والتى تفيد بتلقى إشارة استغاثة إلكترونية صادرة عن جهار (ELT)وهو جهاز وظيفته إرسال إشارات أتوماتيكية إلى الأقمار الصناعية حال حدوث اصطدام أو سقوط بالماء، وقد تم ابلاغ جهات البحث المختصة عن الإحداثيات، التى رصدتها الأقمار الصناعية لتكثيف البحث بتلك المنطقة".

 

وأضافت اللجنة في بيانها قائلة:"إنه فى إطار جهود البحث عن صندوقى المعلومات الخاصين بالطائرة، تم الاستعانة بأحدث الأجهزة فى هذا المجال كان أولها من شركة السيمار (Alseamar ) وقدم تم استقدامها على متن السفينة الفرنسية، كما سيتم الاستعانة بأجهزة أخرى ذات قدرة عالية على التقاط الإشارات والمسح السونارى، والتى قامت وزارة الطيران المدنى بالاتفاق عليها مع شوكة DOS (DEEP OCEAN SEARCH) وذلك لتنويع طرق البحث وانجازها فى اقصر وقت ممكن".

 

ومن ناحية أخرى، تلقت لجنة التحقيق المعلومات الخاصة بالمراقبة الجوية اليونانية، وبدأت فى دراستها ولازالت اللجنة فى انتظار المزيد من المعلومات المتعلقة بتسجيلات أجهزة الرادار التى تمكنت من متابعة مسار الطائرة قبل الحادث.

 

وكانت شركة مصر للطيران، قد أعلنت رسميًا مؤخرًا، تحطم الطائرة رقم “804″ فوق مياه البحر المتوسط، وعلى متنها 66 شخصًا عقب دخولها المجال الجوي المصري، قادمة من فرنسا.