رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

5 طلبات للبروفيسور "فيريرا" حال عودته لـ"ميت عقبة".. عدم تدخل رئيس الزمالك في عمله.. احترام الجهاز واللاعبين.. الصفقات بأوامره.. والحرية شعاره في الولاية المشروطة

تبقي عودة البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني السابق لنادي الزمالك للقلعة البيضاء، هي الأمنية التي يتمناها عشاق ومحبي الفريق الأبيض بعد إقالة أحمد حسام "ميدو"، من منصبه كمدير فني للفريق بعد الخسارة من الأهلي في القمة 111 الماضية بهدفين نظيفين. 

فيريرا الذي قاد الزمالك الموسم الماضي للتويج ببطولتي الدوري والكأس، والتي كانت من أفضل فترات الفريق الأبيض، فقاد خلالها الفريق نحو منصات التتويج ولم ينجح مدرب بعده في تحقيق النتائج التي حققها الداهية البرتغالي. 

عقب إقالة "ميدو"، من تدريب الزمالك بعد مباراة القمة أمام الأهلي والخسارة بهدفين نظيفين، طالب عدد كبير من مشجعي الفريق الأبيض بل وعدد من أعضاء مجلس القلعة البيضاء بضرورة عودة البرتغالي فيريرا ومعهم عدد من اللاعبين الذين فتحوا خطوط اتصال مع المدرب البرتغالي. 

المدرب البرتغالي نفسه رحب بالأمر والعودة للزمالك في الولاية الثانية ولكن العودة ستكون مشروطة للبرتغالي حال عودته للقلعة البيضاء من جديد. 

"وشوشة"، يرصد في التقرير الآتي طلبات "فيريرا"، في الزمالك حال عودته لتدريب الفريق الأبيض. 

عدم التدخل في عمله 
يبدو أن البرتغالي سيضع حدًا لتدخل رئيس الزمالك في الفريق حال عودته لقيادة الفريق الأبيض، حيث سيكون أول مطلب له هو عدم التدخل في عمله وترك الحرية الكاملة له في الجهاز الفني، خاصة وأن رئيس الزمالك دائمًا ما يتدخل في فريق الكرة بشكل كبير، وهو الشرط الذي سيطلبه البرتغالي حال موافقته النهائية علي العودة لميت عقبة في الولاية الثانية له. 

احترام الجهاز الفني واللاعبين 
الشرط الثاني للبرتغالي سيكون هو احترام رئيس الزمالك للجهاز الفني واللاعبين وعدم الهجوم عليهما حال تعثر الفريق في مباراة، خاصة وأن ذلك يؤثر علي اللاعبين بالسلب ويخلق جو من التوتر بين الجهاز الفني والإدارة. 

الصفقات بأوامر البرتغالي 
مطلب آخر سيطلبه البرتغالي حال عودته للزمالك من جديد وهو أن تكون الصفقات بأوامر منه ولا تتدخل فيها الإدارة وستكون وفقًا لاحتياجات الفريق وليس وفقًا لرؤية الإدارة. 

توفير المناخ الجيد للجهاز الفني واللاعبين 
من الطلبات التي سيطلبها البرتغالي بشأن عودته للقلعة البيضاء هو توفير مناخ جيد ومناسب للجهاز الفني واللاعبين والبعد عن التوتر من أجل تهيئة اللاعبين نفسيًا قبل المباريات. 

اختيار الجهاز المساعد 
سيكون علي البرتغالي أيضًا حرية اختياره لجهاز المعاون الذي سيعاونه لتدريب الفريق، وسيرفض البرتغالي وقتها أن يفرض عليه أسم بعينه وبالتالي سيكون عليه اختيار جهازه المعاون بنفسه وليس من اختيار الإدارة.