washwasha.org - one tag
من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

في عيد ميلادها.. سمية الخشاب: تعشق ركوب الدراجات رغم امتلاكها طائرة خاصة

الثلاثاء 20/أكتوبر/2015 - 11:12 ص
سمية الخشاب
سمية الخشاب
أية محمد حسن
 

يعتبر مسلسل "الضوء الشارد" هو بداية انطلاقها لعالم الشهرة والنجومية، حيث قدمت بعد ذلك عددًا من الأعمال الدرامية المتميزة لتحجز لنفسها موقعًا خاصًا بين نجمات جيلها، أنها الفنانة سمية الخشاب، التى تحتفل اليوم بعيد ميلادها.

 

"وشوشة" تكشف ملامح مشوار سمية الخشاب مع الفن..

 

ولدت سمية سعيد السيد فتيحة، عام 1976م في مدينة الإسكندرية، تخرجت في كلية التجارة جامعة الإسكندرية عام 1997م، ثم عملت في مجال السياحة، ثم قامت بدراسة الموسيقى في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية.

 

بدأت "الخشاب" مشوارها الفني عام 1999، حيث كانت تستعد للعمل بالغناء، ولكن وقع اختيار المخرجين عليها للتمثيل في أكثر من فيلم، ونصحها الفنان صلاح السعدني، بالتركيز في التمثيل وتأجيل خطوة الغناء، وهو ما جعلها تدخل مجال الموسيقى في وقت متأخر.

 

قدمت أدواراً صغيرة في البداية من خلال مسلسلات "الحساب" مع صلاح السعدنى، و"اللعب في المضمون" مع يوسف شعبان، وهالة صدقي، و"حضرة المحترم" عن قصة نجيب محفوظ.

كما قدمت دور المذيعة في مسلسل "لقاء على الهوا" مع يسرا، ودورها في مسلسل "عائله الحاج متولي"، ولمعت في مسلسلات "ريا وسكينة، حدائق الشيطان، حدف بحر، وادي الملوك، وكيد النسا".

 

كما قدمت سمية الخشاب مجموعة من الأفلام منها، "إزاي البنات تحبك، رانديفو، الرجل الأبيض المتوسط، بحبك وأنا كمان، علي سبايسي، عمارة يعقوبيان، خيانة مشروعة، حين ميسرة، والريس عمر حرب".

 

وبعد أن أثبتت "الخشاب" نفسها كممثلة في التليفزيون والسينما، قررت خوض تجربة الغناء لتطرح ألبومها "هيحصل إيه".

 

حصلت سميه الخشاب، خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز والأوسمة منها جائزة "موركس" كأفضل ممثلة عربية سينمائية عن دوريها في "حين ميسرة، والريس عمر حرب".

 

تعد الفنانة سمية الخشاب، من عضوات نادي الفنانات اللواتي يحلقن في الأجواء بطائرة خاصة عندما تزوجت رجل أعمال مقيم في لندن، ولم يتعرف أحد على اسمه وجنسيته، وفقا لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.

 

وفي 2003، كشفت "سمية" النقاب عن زواجها من ملياردير سعودي رفضت الإفصاح عن اسمه سواء وقت الزواج أو بعده، بدعوى أنها حرية شخصية واكتفت بأن التعارف بينهما تم أثناء عرض مسرحية "كده أوكيه" حينما حضر لمشاهدة العرض فحدث التقارب والحب ثم أرسل طائرة خاصة لاصطحابها إلى لندن بعد أن تم الزواج بالقاهرة، وفقا لموقع "Arabian Business" النسخة العربية.

 

وحصلت منه "سمية" على مهر مليوني جنيه مصري وشقة فاخرة بالمهندسين وفيللا بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي بجوار قصر الفنان عمرو دياب وسيارة أحدث موديل وشبكة مرصعة بالماس، واستمرت الحياة بينهما حيث كانت تقوم بزيارة شهرية له حيث يقيم في لندن، بعدما خصص طائرة خاصة لها، إلى أن أعلنت عن الانفصال عام 2008 ورفضت الحديث عن الأسباب التي أدت إلى الطلاق أو عن مؤخر الصداق الذي حصلت عليه.

 

نفت "الخشاب" أن تكون تفكر في ارتداء الحجاب وأضافت: "الحجاب خطوة من قبل المولى عز وجل ولا أحد يعلم الغيب، الموضوع مافيهوش عند ولا شطارة كله بتاع ربنا ولذلك لا أريد أن يسألني أحد عن الحجاب".

 

وانتقدت كذلك ظاهرة التحرش في مصر، وأشارت إلى أنها من محبي ركوب الدرجات، ولولا خوفها من أن تتعرض لأي مشكلة في طريقها، لركبت الدراجة في الشارع، وتنقلت بها، مثل ما يحدث في جميع الدول المحترمة.

 

ظهر اسم سمية الخشاب، وترددت شائعات حول زواجها سرًا من وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، وأنها مازالت زوجته حتى بعد دخوله السجن على ذمة عدة قضايا بعد الثورة.

 

ومن جهتها، نفت "سمية" الخبر، وقالت إنه مجرد شائعه لا صحة لها وإنها ليس لها علاقه حتى بشرطي، ولا تعرف حبيب العادلي شخصيًا، مؤكدة أن هناك منافسين لها في الوسط الفني هم الذين أطلقوا تلك الشائعة.

 

ووصفت الشائعة بأنها "قلة أدب"، وتقف ورائها إحدى الفنانات "اللي عارفة نفسها كويس"، على حد قولها، قائلة: "بعض الممثلات محدودات المواهب هن من يطلقن علي هذه الشائعات لأن نجاحي يزعجهن، لأن النجومية التي حققنها وهمية لذا يرددن مثل هذه الشائعات الرخيصة التي من شأنها الوقيعة بيني وبين جمهوري".

 

وأضافت: "شائعة ربطي في هذا الوقت برجل مكروه، ويطالب الجميع بقتله مثل حبيب العادلي، تهدف إلى تحطيمي، في حين أنني فنانة واضحة حينما أتزوج أعلن ذلك وحينما يتم طلاقي أعلنه أيضا كما أنني كثيرًا ما تمت دعوتي لحضور حفلات بها رجال سياسة ووزراء ولكني أحترم نفسي وكنت أعتذر بشياكة حتى لا يتقول علي أحد، وشائعة زواجي من حبيب العادلي قلة أدب".

 

وعند استضافتها في برنامج "زمن الإخوان"، على القاهرة والناس، وبمجرد رؤيتها لصورة الوزير الأسبق، وقبل أن يسألها المحاور طوني خليفة، أبدت "سمية" استيائها بشدة، وقالت: "أرفض التعليق"، وعندما سألها عن صحة شائعة ارتباطها بـ"العادلي"، قالت: "أعوذ بالله، هو أي حد يبقى حواليه مشاكل يجوزوه سمية الخشاب".

 

وذكرت أنه لم يعرض عليها الزواج من الأساس، لأنها لم تره في حياتها ولو لمرة واحدة، وقالت إنه جمعه بها موقف طريف، وحكت: "هو ساكن في ميدان لبنان، وكنت بركن عربيتي أمام محل موبيليا، وداخلة الجراج، ولقيت ناس ماسكين مدفع رشاش، اتخضيت وقولتله أنا ممكن أركن هنا؟، قالي ليه هو حضرتك مش عارفة إن ده بيت وزير الداخلية؟، قولتله وأنا إيه عرفني؟، فقاللي انتي حظك كويس لأن فيه واحدة شبهك ساكنة عندنا في العمارة". 

في عيد ميلادها.. سمية الخشاب: تعشق ركوب الدراجات رغم امتلاكها طائرة خاصة
في عيد ميلادها.. سمية الخشاب: تعشق ركوب الدراجات رغم امتلاكها طائرة خاصة
ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة

ads

ads






ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads