رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

لهذه الأسباب تناولي "الموز" أثناء الدورة الشهرية

وفقاً لدراسة جديدة اجراها باحثون باكاديمية الصحة الامريكية على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوى الموز على ترايبتوفان، وهو نوع من البروتين الذى يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذى يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تتشعر بالسعادة.

 الدورة الشهرية:  انسى الحبوب المهدئة، وتناولى الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز فى الدم، الأمر الذى يحسن المزاج ويمدك فيتامين بـ6 ويهدئ الألم.

 فقر الدم:  يحتوى الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين فى الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم ضغط الدم هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالى لمكافحة ضغط الدم.

 الامساك: يحتوى الموز على مستوى عالى من الألياف، لذلك فأن إدخاله فى الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعى، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

 غثيان الصباح: خبر سار للحوامل، لا غثيان فى الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور فى الجسم، كما يغذى الطفل.

 زيادة الوزن والعمل: وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس فى النمسا بأن ضغط العمل يؤدى إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس، حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادى شهوة تناول الطعام، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر فى الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتين، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

 التدخين: يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافى من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

 الاجهاد: البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء فى الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغنى بالبوتاسيوم.