رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

سينما زاوية تُطلق مشروع "زاوية للتوزيع السينمائي" للأفلام المستقلة و الآرت هاوس

بعد مرور عامها الأول بنجاح كبير، أعلنت كل من سينما "زاوية"، وشركة أفلام مصر العالمية عن إطلاق مشروع "زاوية" للتوزيع السينمائي، وهي مشروع لتوزيع الأفلام المستقلة والأفلام ذات القيمة الفنية والثقافية (الآرت هاوس) في مصر.



تولت "زاوية" أمر إعادة تشكيل مفهوم التوزيع في سوق تسيطر عليه الأفلام التجارية، وتطمح فكرة التوزيع إلى خلق منصة تخدم الأعداد المتزايدة للأفلام المصرية المستقلة التي يتم إنتاجها سنويًا. فمن خلال مشروع زاوية للتوزيع ستتاح فرصة حقيقية لهذه الأفلام لأن تعرض في دورالعرض السينمائي وعلى التلفاز وكذلك حسب خاصية العرض عند الطلب (VOD)  وسبل أخرى للعرض.



 وبالتعاون عن كثب مع صناع الأفلام، تطمح زاوية للتوزيع لخلق نموذج توزيع بديل ليصبح قابل لمنافسة سوق الأفلام السائد وأن يضمن وصول الفيلم لأكبر قطاع ممكن من الجمهور، خاصة الذين يفضلون الأفلام المستقلة والآرت هاوس، وتتضمن نشاطات الشركة المؤسسة حديثًا تقديم الاستشارات الخاصة بتنظيم مهرجانات الأفلام وتوزيعها عبر منصات وأسواق وقطاعات جماهيرية مختلفة.


 
تنطلق "زاوية"  للتوزيع بقائمة قوية من الأفلام الحائزة على الجوائز منها فيلم (أم غايب) الحائز على جائزة فبرسكي في مهرجان أبوظبي و جائزة بيت وينتونيك في مهرجان الأفلام الوثائقية الدولية بأمستردام (IDFA)، وفيلم (برة في الشارع) الذي تم اختياره رسميًا للعرض في المنتدى المفتوح لمهرجان برلين السينمائي، وفيلم (أوضة الفيران) وهو الاختيار الرسمي لمهرجان دبي الدولي للأفلام ومهرجان ساو باولو الدولي للأفلام، وفيلم (جاي الزمان) الحاصل على جائزة رضوان الكاشف في مهرجان الأقصر للفيلم الأفريقي.