رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ما لا تعرفه عن فوائد "البامية"

تعد البامية هي أحد الخضروات الخضراء الموسمية، وهي تتوفر بشكل أساسي في فصل الصيف.

 

وتعتبر البامية مخزن للعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، وقد كشفت دارسة أجريت حديثة في  أمريكا الجنوبية، بإن البامية، من الخضراوات التي تقلل من خطر الأصابة بمرض ،السرطان، والسكر، والقلب، لإحتوائها علي الألياف الغذائية مع حمض الفوليك والكالسيوم، والزنك، والمنجنيز، والمغانسيوم، والبيتاكاروتين، التي تقلل من مخاطر الإصابة بهذا الأمرض .

 

وقد أشارت الدارسة، بإن البامية داعم قوي للحمل الصحي حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، الذي يعتبر مركب طبيعي هام جداً للمرأة الحامل، كما أن الفيتامينات الموجودة بالبامية، تحمي الجنين من الإصابة ببعض الأمراض كتشقق العمود الفقري، وغيرها كما أنها تساعد على النمو والحفاظ على الخلايا الجديدة وبذلك تضمن نمو صحي وسليم للطفل .

 

كما أنها تعتبر مطهر قوي جداً للقولون لما تحتويه على نسبة كبيرة من الألياف والمواد الغذائية، حيث أن هذه الألياف تساعد على هضم صحي وسليم وتعمل كمادة مطهرة للأمعاء والقولون .

ولان البامية لها أثر قوي علي البشرة لإحتويها على فيتامين "سي"، الذي يعتبر من أهم الفيتامينات لصحة الجلد، فالفيتامينات بجانب المواد الغذائية الأخرى الموجودة في البامية تساعد على إصلاح أنسجة الجسم التالفة، وتساعد على نمو الأنسجة التي ترتبط مع الكولاجين، ولذلك فتناول البامية سوف يساعدك في الحفاظ على نضارة وجهك وبشرتك .