رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

جاريدو وصلاح يتساءلان .. ماذا لو خسرت المباراة ؟

ينتظر الكثيرين ديربي الغد بين الأهلى والزمالك ، علي أحر من الجمر، فهي ساعات وينطلق 22 لاعباً داخل المستطيل الأخضر، ليتابعهم جميع عشاق الساحرة المستديرة في مباراة 90 دقيقة، ولكنها تحمل داخل طياتُها الكثير من المفاجأت التي ربما سيُفجرها الزمالك، خاطفاً لأول فوز له علي الأهلي بعد سنوات إخفاق متعددة، أو سيخضع الأحمر، لذل الهزيمة علي يد الفرسان.

وتستعرض لكم "وشوشه" سيناريوهات متوقعة في حال هزيمة الأهلي وفوز الزمالك، أو العكس، في محاولة للإجابة علي سؤال ماذا لو؟
ماذا لو خسر الأهلى.؟
 يعلم الأسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للنادي الأهلي، أن جماهير المارد الأحمر، لن تغفر له الهزيمة نهائياً، أمام الزمالك، فهم مشجعون إعتادوا علي الصدارة بجانب هزيمة القطب الأخر دائماً، فهو في دائرة مغلقه لأنه علي دراية كاملة أن خسارته تهدد عرشه بالقلعة الحمراء، فلن يوجد أمام حلول بديلة للفوز أو التعادل علي أقل تقدير.

محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، الذي كثيراً مايتهمه الأخرون بضعف شخصيته في إدارة الكيان، علي عكس حسن حمدي الذي كان يُطلق عليه رئيس جمهورية الأهلي، ففي حال الهزيمة ستُفجر العداوة بين الجماهير وبينه، وخاصة بعدما أطلقت ضده التصريحات بعد ضعف الأداء الفني للفريق في عهد جاريدو، في الوقت الذي لم يقم بتعنيفه، أو الإجتماع به للوقوف علي أسباب الإنحدار.

 وبعيداً عن الفنيات وعن إدارة الأهلي، سيستمر رجوع الأحمر، بجدول الدوري العام، يحث يحتل حالياً المركز الثالث برصيد 32 نقطة، وفي حال الخسارة سيتجمد رصيده وسيغرد الزمالك، في المقدمة برصيد 43 نقطة. السيناريو الأخر.

ماذا لو خسر الزمالك؟

 على الجانب الأخر نجد صلاح "رجل المستحيل" يفعل ماعجز عنه 14 مديراً فنياً سبقوه ويهزم الأهلي يتوقف مصير محمد صلاح المدرب العام للزمالك، القائم بأعمال المدير الفني، علي مباراة الغد، أمام الأهلي، إما يتراجع لمنصب الرجل الثاني بالإدارة الفنية، أو سيرفع له جماهير القلعة البيضاء، القبعة ممزوجه بالرضا لتوليه منصب المدير الفني رسمياً علي رغم الإعتراضات التي توجه له حالياً، ولكن مجرد الفوز بالعصا السحرية سيرضخ له الجميع بعد تحقيقه لحُلم الفرسان، الذي عجز عنه 14 مديراً فنياً للأبيض.

 الزمالك لن يتأثر بالخسارة الأمر الذي لم ينتبه له أحد، أن الزمالك لن يتأثر بالخسارة نهائياً، لأنه متصدر الدوري بفارق 8 نقاط، عن الأهلي منافسه المُعتاد، حتي في حال فوز الأحمر، سيظل الفرق بينهما 5 نقط، فلن يهتز عرش القلعة البيضاء، بجدول الدوري نهائياً.

فهي ساعات وتنطلق المعركة المنتظرة، فهل سينفض الأهلي، من عليه غبار الهزائم التي لحقت به مؤخراً، أم سيستغل الزمالك، إنحدار أداء المارد الأحمر، ويستعيدون الثقة في زلزال ستظل توابعه تهز القلعة الحمراء علي مدار تاريخها.