رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الهلال يفوز على النصر ويتوج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين ‎

الهلال و النصر
الهلال و النصر

توج نادي الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين، على حساب نظيره نادي النصر، بعد الفوز عليه بنتيجة "5-4" بركلات الترجيح، في لقاء قوي ومثير جمع بينها مساء اليوم الجمعة في نهائي البطولة 

افتتح الهلال اللقاء بهدف مبكر في شباك النصر، في الدقيقة 7 والذي سجله أليكساندر ميتروفيتش، بعد كرة عرضية من مالكوم من جهة اليمين قابلها أليكساندر ميتروفيتش برأسية من يسار منطقة الجزاء سكنت منتصف المرمى.

وحاول لاعبو النصر العودة إلى نسق المباراة مرة أخرى عقب صدمة هدف التقدم لصالح الهلال، وشهدت الدقيقة 10 تسديدة من أوتافيو لاعب النصر من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بمدافع الهلال ومرت لركلة ركنية من جهة اليسار، ولكن مرت دون خطورة على مرمى الهلال.

واستمرت محاولات رفقاء رونالدو لتسجيل هدف التعادل ولكنها لم ترتق لمستوى الخطورة، ولكن شهدت الدقيقة 35 انفرد كريستيانو رونالدو، انفراد تام بالمرمى، داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة تسديدة قوية لخطف هدف التعادل، ولكن أبعدها حارس الهلال ياسين بونو عن مرماه ببراعة.

وعند الوصول إلى الدقيقة 44 مر كريستيانو رونالدو بشكل رائع من جهة اليسار ثم سدد كرة بباطن القدم اليمنى، ولكن أبعدها ياسين بونو، مرة أخرى من أسفل يسار مرماه.

وأنهى الهلال شوط اللقاء الأول متقدما على النصر بهدف دون مقابل، وقد بدأ النصر شوط اللقاء الثاني بضغط من لاعبي العالمي بحثا عن هدف التعادل.

حيث شهدت الدقيقة 47 كرة عرضية من سلطان الغنام قابلها رونالدو بضربة خلفية مزدوجة رائعة ردت من القائم الأيسر، ثم تسديدة من كريستيانو رونالدو لاعب النصر من يمين منطقة الجزاء مرت بعيدة عن القائم الأيمن.

وسقط النصر في مأزق بعدما شهدت الدقيقة 56 بطاقة حمراء من نصيب ديفيد أوسبينا حارس مرمى النصر بعد مسكه للكرة باليد خارج منطقة الجزاء.

ليضطر لويس كاسترو لإجراء تبديل أول اضطراري بخروج ساديو ماني، ونزول وليد عبدالله ليحل بديلا لـ أوسبينا حارس النصر.

وفي الدقيقة 61 كاد أن يخطف النصر هدف التعادل، عن طريق ركلة حرة للنصر على حدود منطقة جزاء الهلال نفذها رونالدو بتسديدة صاروخية أبعدها حارس الهلال ياسين بونو من أقصى يمين مرماه.

ثم شهدت الدقيقة 71 كرة عرضية من سلطان الغنام لاعب النصر من جهة اليمين ابعدها دفاع الهلال عن مناطق الخطورة.

وتستمر محاولات النصر بتهديد شباك الهلال، حيث شهدت الدقيقة 76 كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لفريق النصر قابلها رونالدو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وصلت سهلة لحارس الهلال ياسين بونو.

ثم سدد أيمن يحيي لاعب النصر كرة في الدقيقة 84 من يمين منطقة الجزاء أبعدها الحارس ياسين بونو بشكل رائع من أسفل يمين مرماه إلى ركلة ركنية من جهة اليسار. 

وبعد مرور دقيقتين شهدت المباراة انفراد تام بالمرمى من أليكساندر ميتروفيتش لاعب الهلال أنهاه بتسديدة ارضية بالقدم اليمنى مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وتلقى الهلال صدمة بعدما تلقى علي البليهي بطاقة صفراء ثم بطاقة حمراء بعد ضرب بدون كرة للاعب النصر في الدقيقة 87.

وخطف أيمن يحيي هدف التعادل لصالح النصر في الدقيقة 89، بعد رمية تماس من جهة اليمين نفذت برمية طولية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أيمن يحيي برأسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت يمين المرمى.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع بالدقيقة 90+1 شهدت بطاقة صفراء ثانية وطرد لكاليدو كوليبالي لاعب الهلال بعد ركله بالقدم لرأس حارس النصر وليد عبد الله.

ووقع الهلال في مأزق بعدما حصل ثنائي الفريق على بطاقات حمراء، واستأنف المباراة بوجود 9 لاعبين، مع وجود 10 لاعبين من النصر.

وشهدت المباراة تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي النصر في منتصف الملعب، قبل أن ينتهى الوقت الأصلي من اللقاء ويلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

واستلم كريستيانو رونالدو كرة يسار منطقة الجزاء، في الدقيقة 96 ثم سدد كرة بالقدم اليسرى مرت بعيدة عن مرمى الهلال.

واستمرت محاولات رفقاء رونالدو لتسجيل هدف التقدم الثاني في شوط الإضافي الثاني ولكن دون جدوى.

وانتهت الأشواط الإضافية بالنتيجة ذاتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

أهدر روبين نيفيز ركلة جزاء أولى لصالح الهلال، ثم تصدى وليد عبدالله لركلة جزاء سعود عبدالحميد.

كما أهدر أليكس تيليس ركلة جزاء أولى لصالح النصر، ثم تصدى ياسين بونو لركلتي جزاء النصر سددهما علي صادق الحسن، ثم مشاري النمر.

وانتهى اللقاء بفوز الهلال على غريمه التقليدي نادي النصر، بنتيجة "5-4" بركلات الترجيح، ويتوج رسميا بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

تم نسخ الرابط