رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

عضو مجلس الزمالك ينشر حيثيات الحكم فى قضية خالد بو طيب

خالد بوطيب
خالد بوطيب

كشف عمرو أدهم، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، حيثيات حكم قضية خالد بوطيب، لاعب الفريق السابق، والذي تم إيقاف قيد الفريق بسبب مستحقاته المتأخرة، لمدة 3 فترات متتالية.

 

وكان خالد بوطيب حصل على حكم نهائي من المحكمة الرياضية بأحقتيه في الحصول على نحو 2 مليون و400 ألف يورو، قيمة مستحقاته لدى النادي الأبيض، وهو ما تسبب في إيقاف القيد للنادي، لحين سداد المستحقات.

 

وقال عمرو أدهم عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" :

 

أنشر اليوم بعض حيثيات حكم محكمة التحكيم الرياضي في قضية خالد بو طيب لتعريف الرأي العام ببعض تفاصيل القضية تاركا الحكم للرأي العام الزملكاوي لتحديد المسئول ومحاسبته معنويا وأخلاقيا وهي الحيثيات التي قد تكون محل اهتمام جهات رسمية أخرى ترغب في التعرف على الحقيقة.. فى كثير من الأحيان قد يفلت الجاني من الملاحقة الجنائية وهي العقوبة الدنيوية إما للتحوط أو للتواطؤ أو للقصور في تطبيق أحكام القوانين الوضعية، تتبقي العقوبة الإلهية وهي غير معلومة الموعد لارتباطها بالأمر الإلهي في انقضاء الأجل.. وما بين العقوبة الدنيوية والعقوبة الإلهية تبقى عقوبة الرأي العام وعقوبة الضمير وإذا سلمنا بأن عقوبة الضمير تتعاظم أو تتضاءل لاختلافات في التكوين النفسي ونعمة الإحساس والاعتراف بالخطأ ومراجعة النفس، فإنه لا يتبقى إلا عقوبة الرأي العام التي طالما كان لها دور فعال في القصاص من الجاني في مجتمعات الوعي والإدراك والعلم، وهذه المقدمة كانت ضرورية عند التعرض لقضية شغلت الرأي العام الزملكاوي والذي قد يكون هو صاحب الحكم على المسئول إذا ما اهتم بمتابعة بعض وقائع القضية.

 

في كثير من الاحيان قد يفلت الجاني من الملاحقة الجنائية وهي العقوبه الدنيوية اما للتحوط او للتواطؤ او للقصور في تطبيق احكام القوانين الوضعيه

 

تتبقي العقوبه الالهيه وهي غير معلومة الموعد لارتباطها بالامر الالهي في انقضاء الاجل


 

تم نسخ الرابط