رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

باريس سان جيرمان في اختبار صعب أمام أولمبيك ليون بنهائي كأس فرنسا

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان و أولمبيك ليون

يلتقي باريس سان جيرمان مع أولمبيك ليون في نهائي كأس فرنسا، في المباراة التي تقام في العاشرة مساء اليوم السبت ، على ملعب "بيار موروا".

يدخل باريس سان جيرمان، اللقاء من أجل الفوز والتتويج بكأس فرنسا، لاكتمال حلم الثلاثية المحلية بعد الفوز بلقبي الدوري الفرنسي للمرة 12 في تاريخ النادي، ولقب السوبر المحلي،

ويتطلع المدرب لويس إنريكي إلى إعادة كأس فرنسا لجدران "حديقة الأمراء"، والتتويج بالثلاثية المحلية في موسمه الأول مع باريس، بينما ضاع حلم الرباعية بخروج مفاجئ من قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بالخسارة ذهابا وإيابا أمام بوروسيا دورتموند.

ويودع كيليان مبابي، جماهير باريس سان جيرمان، حيث أنه أعلن رحيله عن جدران النادي الباريسي بنهاية تعاقده في نهاية الموسم الجاري، وسط تقارير تفيد بقرب انتقاله لريال مدريد.

وسيكون نهائي كأس فرنسا، هو المواجهة الثالثة بين الفريقين هذا الموسم، وكانت الكلمة العليا لسان جيرمان بالفوز بمباراتي الدوري بنتيجة واحدة 4-1.

و يلتقي الفريقان للمرة الخامسة في كأس فرنسا، حيث تفوق باريس في مباراتين عامي 2016 و2020، بينما تفوق ليون مرتين في 2008 و2012.

ويسعى باريس لتعزيز تربعه على قائمة الأكثر تتويجا بلقب كأس فرنسا برصيد 14 مرة واستعادة اللقب الغائب منذ 3 أعوام، حيث توج به نانت وتولوز في الموسمين الماضيين.

أما ليون الذي أنهى مشواره في الدوري الفرنسي محتلا المركز السادس وضمن مقعدا في البطولات الأوروبية، فيتطلع للتتويج بكأس فرنسا للمرة السادسة في تاريخه والعودة مجددا لمنصات التتويج بعد غياب طويل منذ 2012.

ويتسلح ليون بمدربه بيير ساج الذي تحسنت النتائج تحت قيادته منذ توليه المسئولية في نوفمبر الماضي عندما كان الفريق يتذيل جدول الترتيب.

تم نسخ الرابط