رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

أخر تطورات أزمة فيلم "Rust" لأليك بالدوين بعد مقتل مديرة التصوير

أليك بالدوين
أليك بالدوين
صدر بيان جديد موقع من 20 شخصا من فريق عمل فيلم "Rust" للنجم الأمريكي أليك بالدوين، الذي قتل فيه بالخطأ المصورة هالينا هتشينز في موقع التصوير، وأكدوا خلاله أن الرواية العامة المحيطة بمأساة مكان العمل، غير كافية لإثبات الإهمال، بحسب ما نقلته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية. 

وأضاف البيان أنه "من الشائع العمل فى إنتاجات ليست على أعلى درجات الاحترافية، لكن ذلك يدفع العاملين على إظهار تحديهم لتلك الظروف"، وتابع "معنويات العمل فى موقع التصوير كانت عالية، والضحك والتفاؤل كانا شائعين بين الممثلين وطاقم العمل". 

وتضيف الرسالة: "فى حين أنه من الصحيح أن قلة من أفراد الطاقم استقالوا قبل الحادث، فإن الغالبية العظمى منا بقوا، ولم نشعر أبدًا بالحاجة إلى الاحتجاج، كنا نتمتع بمكان عملنا، هؤلاء الساخطون لا يمثلون وجهات نظرنا جميعًا". 

وأكد الموقعون على البيان أن "ساعات العمل والأجور بالنسبة للفيلم كانت عادلة، وتم توفير السكن لمن يريد، وطبقت أعلى المعايير فى صناعة السينما على هذا العمل"، وفيما يتعلق بعنصرى السلامة والأمان، أوضح البيان: "حرص فريق الإنتاج على تبنى أرقى المعايير الخاصة بذلك، ومناقشة كل الأمور ذات الصلة". 

وتنص الرسالة على أن الممثلين وطاقم العمل "يقفون بحزم" مع نقاباتهم، ويدعمون بقوة الكفاح من أجل تحسين ظروف العمل فى جميع أنحاء الصناعة، موضحين أنهم لا يعتقدون أن بيئة عمل فيلم Rust كانت مثالًا على الظروف التي يقاتلون ضدها. 

ويستكمل البيان لتكريم هاتشينز، واصفًا إياها بأنها "قلب إنتاجنا"، وبأنها تتمتع بأخلاقيات عمل "ملهمة"، ويتابع البيان: "إننا نتألم من فقدان صديقتنا وزميلتنا، هالينا هاتشينز، لقد كانت من نواح كثيرة، في قلب إنتاجنا ونفتقدها".