رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

حوار/ ميمى جمال: حكاية "90 يوم" موجودة فى كل بيت.. وهذا رأيى فى انتقادات مهرجان الجونة

فنانة من زمن الفن الجميل، استطاعت أن تمتعنا طوال مسيرتها الفنية الطويلة بأدوار وأعمال فنية لا تنسى، فبحضورها وخفة دمها استطاعت أن تدخل قلوب المشاهدين، هي الفنانة ميمي جمال، التى امتعتنا فى الأيام الماضية بدورها فى حكاية "90 يوم" التى عرضت ضمن حلقات مسلسل "ورا كل باب"، لذا حرص وشوشة على إجراء حوار معها لتكشف لنا عن أسباب مشاركتها فى هذا العمل وغيرها الكثير من التفاصيل وإلى نص الحوار...

في البداية.. ما الذى حمسك للمشاركة في حكاية "90 يوم"؟
أعجبت بالموضوع الذى تتناوله الحكاية لأنها موجودة في كل بيت، فهي تتحدث عن فترة الـ90 يوم بعد الطلاق (أيام العدة) المسموح خلالها أن يعيد الزوج زوجته إلى عصمته، وما يحدث فيها من خلافات ومشادة بين أهل الزوجين، ويكون المتضرر الوحيد فى هذا الموضوع الأطفال، لذلك أجدها جرس أنظار للأزواج أن يدركوا أن أبنائهم يمتصوا كل هذه التصرفات وتأثر عليهم في المستقبل فالحكاية تقدم رسالة مهمة، بالإضافة إلى أن الشخصية مختلفة عن الشكل الشعبي التى قدمتها في حكاية "مش مبسوطة" التى عرضت في مسلسل "زي القمر ".

الناس استنفذت من شخصية "بسمة" الأم الأنانية التى تسببت في إفساد حيات أبناءها.. أنتى كيف تعاملتى معها؟
هي ست فشلت في تجربتين زواج في حياتها، و أثرت هذه التجارب عليها وبدأت تطبيق ما حدث معها على أولادها، لكن في النهاية هي اعترفت بخطئها وبدأت تصلح وتغير في طريقة تعاملها معهم، فهي نموذج موجود ونراه في حياتنا.

هناك أكثر من مسلسل خلال الفترة الماضية اعتمدوا على فكرة الحكايات القصيرة المنفصلة ما رأيك فى النوع من الأعمال؟
أرى أنها مثل وجبات التيك أواي السريعة، الفكرة بتكون دسمة و مكثفة أكثر، لذلك لا يشعر المشاهد بملل أو تطويل في الأحداث، لكن أنا شخصياً بفضل فكرة الـ 30 حلقة.

من الفنانين الموجودين حالياً لفت نظرك؟
في الحقيقة الشباب الممثلين أصبح عددهم كتير وبيقدموا أعمال حلوة، فمثلا نضال الشافعي ممثل ممتاز جداً وصابرين أيضا بستمتع عندما اشاهدها، فهناك فنانين كثيرين على الساحة حاليا جيدين ولا أريد أن أنسى أحد.

في الفترة الأخيرة كان هناك انتقادات كثيرة للفنانات بسبب اطلاتهم في مهرجان الجونة كيف ترى هذا الموضوع في وجهة نظرك؟
أرى أن هذا مهرجان سينما فيجب أن يكون الشيء الذى يسلط فيه الضوء على الأعمال المعروضة فيه، والريد كاربت يجب أن يكون هناك تنوع من الفنانين لكن هذا العام لم يكن هناك تواجد فنانين أجانب بشكل كبير، فلم يكن هناك سوا فنانين مصرين حاولوا أن يقلدوا الأجانب بشكل غير لائق.

فى النهاية.. ما الجديد بعد حكاية "90 يوم"؟
أنا بصور حالياً مسلسل "أخر دور" مع المخرج حسن المنباوي وهو من بطولة دينا الشربيني وأحمد بدير وعدد كبير من الفنانين، و الشخصية مختلفة تماماً و سيتعاطف معها الجمهور، و أحضر لمسلسل "قانون العمل" مع المخرجة مريم أبو عوف، و من بطولة ريهام عبد الغفور و إسلام إبراهيم، و أظهر بشخصية" نعمات" و هى سيدة كانت راقصة في الأفراح لكن تحدث لها مشكلة في قدمها تجعلها تتقاعد فالدور كوميدي.