رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

محافظ الإسكندرية يكشف موعد تحسن الأحوال الجوية ونهاية النوة الحالية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه من المحتمل زيادة كمية الأمطار غدًا على المحافظة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تقل حدة الأمطار اعتبارًا من مساء الجمعة وتنتهي تمامًا يوم السبت المقبل.

وأضاف "الشريف" في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الأمطار بدأت في الساعة الثالثة صباحًا واستمرت شدتها من متوسطة إلى غزيرة، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع الأرصاد بشان مواجهة موجة الطقس السيئ التي تضرب المحافظة، موضحًا أن رئيس مجلس الوزراء أكد على توفير 500 مليون جنيه لدعم وتطوير منظومة الصرف الصحي وستزيد خلال الفترة المقبلة إلى مليار جنيه.

وأكد أنه سيتم توفير مراكز إيواء للمتضررين من كميات الأمطار بالتنسيق مع وزارتي التضامن والتعليم التي قامت بتجهيز 10 مدارس، معلقًا "وفرنا كل اللي في استطاعتنا حتى تكون الناس مستورة".

وأشار إلى استمرار تعطيل الدراسة بجميع المدارس والمصالح الحكومية غدًا، موضحًا أن وزيرة التضامن نسقت مع المحافظة لتوفير كافة المساعدات للمتضررين من الطقس السيئ، متابعا: "لدينا عدد من الوقائع لسقوط شرف منازل في المناطق القديمة في الإسكندرية بسبب الأمطار، ولكن لا يوجد أي مصابين أو وفيات".

واستطرد "تجاوزنا الآلاف بالنسبة لعدد المنازل غير الآمنة والتي تحتاج إلى إزالة"، لافتًا إلى أن المساكن القديمة الخطرة في الأحياء القديمة في الإسكندرية سيتم إزالتها بعد اتخاذ الإجراءات القانونية.