"الشئون الوقائية بالصحة": رفع كفاءة مستشفيات الحميات والعزل استعدادًا للموجة الثانية

أكد محمد عبد الفتاح، رئيس إدارة الشئون الوقائية بالصحة، على استعداد جميع مستشفيات الوزارة للموجة الثانية لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تم رفع كفاءة مستشفيات الحميات والعزل.

وقال خلال لقائه عبر زوم ببرنامج "مساء دي ام سي" المذاع على فضائية "دي ام سي" إن هناك زيادات في أعداد الإصابة بكورونا خلال الفترة الأخيرة بسبب عدم التزام بعض المواطنين بالإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أنه يتم العمل على 8 محاور متكاملة لمواجهة الموجة الثانية من الفيروس، موضحًا أن هناك لجنة علمية مشاركة من أطباء وزارة الصحة تعقد اجتماعات دورية لتحديث بروتوكولات العلاج في ضوء المستجدات.

وأوضح أن الإصدار الرابع لبروتوكولات العلاج هي استكمال للإصدارات الثلاث الماضية لضمان فورية إعطاء العلاج والتعامل مع الحالة بالصورة التي تضمن علاج المريض بصورة فعالة مع تدريب الأطباء عليه.

وأوضح أن تغيير الفصول وخاصة التحول من فصل الصيف والخريف إلى فصل الشتاء يساعد على تنشيط بعض الأمراض الفيروسية ومن بينها فيروس كورونا خاصة في شهريي يناير وفبراير المقبلين.

وأضاف أن هناك 27 غرفة لإدارة أزمة الجائحة، لافتًا إلى أن التواجد في الأماكن المغلقة غير جيدة التهوية هي الأكثر مناطق نقل العدوى خاصة في ظل عدم ارتداء الكمامة.