مكافحة الإدمان يناشد أولياء الأمور بشأن سائقي الحافلات المدرسية‎

تحدث إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان، عن تفاصيل حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لسائقي الحافلات المدرسية الأسبوع المقبل وأنهم يعقدون جتماعات مع وزارة التعليم لتحديد الأماكن الأكثر استهدافا، وتحقيق عنصر المفاجأة.

وأضاف من خلال قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أنهم اطلقو حملة مماثلة العام الماضي وكانت نسبة التعاطي بين الأعداد التي تم توقيع الكشف عليها تصل إلى 12% ولكن مع نهاية الحملة انخفضت النسبة إلى 2%.

وأوضح أنهم مستمرون في حملتهم حتى يتأكدو من سلامة السائقين وعدم تعاطيهم للمواد المخدرة وأن وجهة الحملة تكون غير معروفة للتأكد من عنصر المفاجأة و أنه في حال ثبوت تعاطي سائقي الحافلات المدرسية التابعة لمدارس خاصة المواد المخدرة يتم يقافه عن العمل في المدرسة وسحب رخصته لفترة معينة ثم يتم تحويلهم للنيابة الإدارية.

واختم كلمته قائلا أنه حال ثبوت موظف تابع للجهاز الإداري للدولة يتعاطى مواد مخدرة يتم تحويله للنيابة الإدارية وإيقافه عن العمل وان حملات الكشف عن تعاطي المواد المخدرة بين السائقين أسفرت إلى انخفاض نسبة التعاطي وناشد أي ولي أمر يشك في تعاطي سائق حافلة مدرسية المواد المخدرة يتواصل معهم على الرقم 16023.