رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

البابا تواضروس: "الشعب المصري متلاحم منذ قرون وقوى الشر لن تستطع النيل منا"

البابا تواضروس
البابا تواضروس
قال البابا تواضروس، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية: "إن الشعب المصري متلاحم والاتحاد الوطني ما بين المصريين ليس وليد الأمس، ولكنه منذ قرون كثيرة، وهو عطية كبيرة من عند الله، باعتبار المصريين تواجدوا حول نهر النيل منذ القدم"، مشيرًا إلى أن أثمن شيء لدى المصريين هو الوحدة الوطنية والجميع يقف في صف الوطن.

وأضاف "تواضروس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2"، أن جميع مؤسسات الدولة تعمل من أجل بناء مصر الحديثة وقوى الشر لن تستطيع النيل منا، موضحًا أن الشعب المصري متدين بطبعه والمؤسسات الدينية تعمل على تربية الأجيال الجديدة والأسرة على الارتباط بالوطن.

وتابع: "ننظم دروس بشكل منتظم داخل الكنيسة لتربية الأجيال الجديدة على حب الوطن"، موضحًا أن التنوع في المجتمعات يقويها والمجتمع المصري من المجتمعات التي تقبل التنوع والمصريين خلقوا للعمل مع بعضهم البعض دون استبعاد أي جزء أو قطاع منهم، مؤكدًا أن الإنجازات التي تمت على أرض الواقع شيء مبهر.

وأردف أن زيارة الرئيس السيسي في رأس السنة لتقديم التهنئة للمصريين من الكنيسة له مردود إيجابي جدًا، مؤكدًا: "نحن شركاء في بناء الوطن ومصر دولة لها مكانتها الدولية والإقليمية".