"علم الدين" يكشف تفاصيل المنصة التعليمية لجامعة القاهرة وخطوات إنشاء حساب بها

قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إن ظروف انتشار كورونا حول العالم فرضت فكرة التعلم عن بعد عن طريق الوسائل الالكترونية المختلفة ومن بينها المنصات التعليمية باعتبارها منظومة متكاملة يستفيد منها الطالب بشكل كبير خلال العام الدراسي الحالي.

وأضاف "علم الدين" في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي ام سي"،: " المنصة التعليمية أصبحت جزءً من العملية التعليمية التي تعتمد على فكرة التعلم الالكتروني الذي يشتمل على مجموعة من المنصات ومصادر التعلم من خلال التسجيلات وإمكانية التفاعل بين الطالب والأستاذ الجامعي.

وتابع "كان لابد من البحث عن طريق مأمون ودقيق وسهل الاستخدام ويمكن أن يستوعب الأعداد الضخمة، فجامعة القاهرة هذا العام تضم 270 ألف طالب، وتم رفع 14 ألف مقرر على المنصة التعليمية الجديدة لجامعة القاهرة في مراحل البكالوريوس والليسانس والدارسات العليا".

وأشار إلى أن جامعة القاهرة تعاقدت مع شركة مايكروسوفت العالمية لإطلاق هذه المنصة وهي الأضخم على مستوى العالم والتي تتكون من بعدين أساسيين الأول متعلق بالمقررات الدراسية والمحاضرات والاجتماعات والتفاعلات، في حين يتعلق البعد الآخر بعملية التقويم أو الامتحانات بكافة أشكالها وتصحيحها رقميًا.