"طوق النجاة للمصريين".. الصحة تناشد المصريين باستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إنه لابد من استمرار التفاؤل الحذر بالإمكانيات المصرية وأن نثبت للعالم بأننا قادرين ولدينا الوعي الكامل في مواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن حدوث الموجة الثانية من الفيروس هي مجرد فرضية تزيد عند إهمال الإجراءات الاحترازية، والتي اساسها المواطن والمؤسسات والهيئات.

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، أنه لابد من الرجوع والتشديد على عدم دخول أي موظف في أي هيئة أو مؤسسة بدون ارتداء الكمامات واتخاذه للإجراءات الاحترازية، قائلًا: "النجاح اللي احنا فيه كان بوعي المواطن وإجراءات الحكومة".

وتابع، أن مصر كانت من الدول القليلة التي اتخذت قوانين صارمة لكل من يخالف الإجراءات الاحترازية، قائلًا: "عاوزين نرجع نفعل القوانين عشان ربنا يكرمنا"، موضحًا: "مصر نجحت في السيطرة على فيروس كورونا ولكننا لم ننتصر عليه والفيروس ما زال موجودًا".

وأردف: "مستعدون لمواجهة الفيروس ولكن الإجراءات الاحترازية هي طوق النجاة بالنسبة للمصريين"؛ مُستنكرًا تناول بروتوكول علاج للفيروس على مواقع التواصل الإجتماعي، مناشدًا المصريين باخد مصل مضاد للأنفلونزا، حتى يتم تقليل الإصابة بها خلال الفترة القادمة.