"العاصمة الإدارية": نستهدف نقل الموظفين الحكوميين منتصف العام المقبل

قال العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي باسم العاصمة الجديدة، أن زيارات المسؤولين مثل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للعاصمة الجديدة باستمرار، تعطى دفعة للأمام، وهي تحمل دائمًا فرصة لمراجعة المواقف وحل المشكلات المختلفة، مشيرًا إلى أن الزيارات المستمرة لرئيس الوزراء ووزير الإسكان كانت تهدف للمرور على المشاريع المختلفة ومن ضمنها منطقة الإسكان للعاملين في الحي الحكومي.

وأضاف "الحسيني" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، أنه من المقرر أن يتم نقل جميع العاملين في الجهاز الحكومي إلى مقرات وزاراتهم الجديدة بالعاصمة الإدارية، في منتصف العام القادم، موضحًا أنه تم البدء في إنشاء 10 ألاف وحدة سكنية بمساحات ملائمة حوالي 120 متر.

وتابع، أنه تم حصر قيمة الوحدات السكنية التي سينقل لها العاملين، تيسيرًا على المواطن، والسداد سيتم على حد أقصي 15 عامًا، مؤكدًا أن الوحدات ستكون كاملة المرافق، وتتميز بالتقنيات التكنولوجية الحديثة.

وأوضح أن الدولة تراهن بالكامل على كافة مناطق العاصمة الإدارية الجديدة ، لافتا إلى أن العاصمة الادارية ، تقع على بعد 45 كيلو من القاهرة، وبالقرب من التجمع الخامس، مؤكدًا أنه جار العمل بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية ، والتي تشمل 40 ألف فدان ، وسيتم الانتهاء منها في عام 2023.