رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

"استشارى مناعة": مازلنا فى الموجة الأولى لكورونا ومستعدين للموجة الثانية

قال أمجد الحداد، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بالمصل واللقاح، إننا مزال في الموجة الاولي من كوفيد ١٩ وأن التذبذب في اعداد الإصابات سواء بالزيادة أو النقصان نتيجة عدم لتزام المواطنين بالإجراءات الإحترازية نظر إلي حدوث شعوري لدي المواطنين، بإنهاء انتشار الفيروس.

وأوضح من خلال برنامج "هذا الصباح" المذاع علي قناة" اكسترا نيوز"، اليوم الأثنين، أننا لم نصل إلي 0 إصابات وبالتالي مع عدم الإلتزام نجد هناك زيادة في عدد الإصابات وعند إلتزام المواطنين بالإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعي نصل إلي 0 إصابات قائلا حتي كما كنّا متوقعين في شهر سبتمبر.

وأشار إلى أن أجهزة الدولة والمنظومة الصحية بمصر أصبح لديها خبرة لتوفير البروتوكولات العلاجية الأدوية وأطقم طببة قد استعدت لإستقبال ما يسمي بالموجة الثانية للفيروس وأن بروتوكولات العلاج جيدة جدا وبوجود تجارب سابقة جيدة للعلاج مع وعي الناس بتطبيق الإجراءات الإحترازية وشدد بإستعداد الدولة علي أكمل وجه بتوفير أدوية بكميات كبيرة لمجابهة الموجة الثانية والدور علي المواطن حتي يكون لدينا حتمالية في وجود موجة ثانية سوف تنتهي قبل بدايتها.

واختم كلمته قائلا أننا نواجه تحدي الشتاء بالإنفلونزا مع تحدي الكورونا وناشد المواطنين أن يكون لديهم شدة في تطبيق الإجراءات ويحذرهم من عدم استنادهم علي وجود لقاح وان الوقائية هي الأهم حتى إيجاد لقاح.