رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

وزير التعليم يوضح ملامح العام الدراسي المقبل

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن كافة مشروعات التخرج من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي تم تسليمها وتصحيحها وسيتم الإعلان عن النتيجة قريبا في كافة المحافظات وهو إنجاز هائل في دولة مثل مصر.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي يوم السبت الموافق 6 يونيو وستكون مفصلة، مشيرا إلى أن تجربة تقديم الأبحاث رائعة وأثبتت نجاحها بالرغم من بعض العقبات مثل الغش وهو ما نسعى إلى تجاوزه خلال السنوات المقبلة وستظهر نتائجه خلال عامين.

وأوضح أنه من الصعب مقارنة مصر بدول أخرى لعودة الطلبة للمدارس وهناك حلول مختلفة في وزارة التعليم وتقف على أرض صعبة من إمكانيات إلكترونية وهناك العديد من السيناريوهات للعام الدراسي المقبل والتي منها قد يلجأ تقليل أيام الدراسة وغيرها.

وأكد أن وزراة الصحة هي التي ستحدد خطوات التحرك في العام الدراسي المقبل بسبب عدد الطلبة الكبير وهو ما يصعب مقارنة مصر بدول أخرى لحماية الطلبة والحفاظ على صحتهم، موضحا: "دور وزارة التعليم إشرافي على المدارس الدولية وسيتم الحديث مع المدارس الخاصة عن مصروفات الدراسة ووسائل النقل بما يتوافق مع أولياء الأمور والمدارس الخاصة".