محمد صبحى: الثقافة والفن لهما دور مهم في بناء الانسان‎

قال  الفنان محمد صبحى فى برنامج " شخصيات في حياتى " على شاشة المحور ، ان هناك جهة اسمها بنجامين و مركز بيجن السادات للتقارير يمد الموساد الاسرائيلى و cia الأمريكي بتقارير وكان احداها مكتوب به اربع صفحات عنى و انى من اخطر الناس على إسرائيل ، و ما افعله في شمال سيناء و لم ترصد التقارير أي مصانع لكنهم يتحدثون عن جامعة سيناء و هذا ما يؤرقهم بناء الانسان من خلال التعليم .

واضاف انا اخذت من فلسفة محمد صبحى في بناء الانسان في اعماله الدرامية و طبقتها في عملى في الاستثمار ، و ان قراره بالتوجه الى سيناء لتنمية الانسان هناك ايماناً منه بهذه البقعة المباركة من ارض مصر و أهلها.

وتابع راتب ان مسلسل فارس بلا جواد من أروع الاعمال الدرامية التي استشرقت المستقبل ، وان المسلسل قرأ ما يحاك ضد الوطن و يحدث الان و قدم رسالة فنية و ثقافية للتوعية بمؤمرات تحاك ضد الوطن.

وعلي جانب اخر قال الفنان محمد صبحي معربا عن سعادته بتواجده ضيفا علي الدكتور. حسن راتب ببرنامج " شخصيات في حياتي " .

و اضاف ان جامعة سيناء هذا الصرح في العريش له اسمى المعانى لبناء انسان نحتاج اليه في معركة البناء و التنمية ، و ان المناخ الجيد يخلق العبقريات ، و ان المعلم و الفنان يستطيعان ان ينهضا بامة و ان يدمرا امة.  

وتابع الفنان محمد صبحى لابد للدولة ان تعى ان الثقافة و الفن لهما دور مهم في بناء الانسان  ، لانك ممكن تعمل تعليم كويس و اطلع اهدمه بمسرحيه فيجب تدعيم العلم بالفن و الثقافة و ان الفنان اذا أراد ان يكون في المقدمة مثل الأطباء و العلماء فيجب ان تكون رسالتهم هادفه مش يطلعوا يقولو للناس اغسلوا ايدكم وفقط.
 
واوضح صبحى انه كان يعتبر نفسه جرئ ، عندما قرر انه يقدم عرض مسرح في سيناء ، لكن حسن راتب اكثر جرأة عندما قرر انشاء جامعة سيناء  أتمنى ان تكون الأجيال التي ستخرج من هذه الجامعة ان تكون هي من تعمر و تبنى سيناء الحبيبة و ان تكون هي القنبلة في وجه الإرهاب و كل غازى ومعتدى.