رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"متحدث الوزراء" يكشف أسباب عدم تطبيق الحظر الشامل خلال العيد‎

علق المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على ردود الفعل حول قرارات الحكومة بشأن الإجراءات الاحترازية خلال أيام عيد الفطر، ومطالبات البعض بتطبيق الحظر الكامل، بقوله: "اللي بيقول هما أسبوعين ميتين والإجازات فيهم كتيرة.. أكيد بينظر للقطاع الحكومي فقط، لكن القطاع الخاص يعمل كل أيام الأسبوع، فالنظرة الضيقة واختزال الأمر أن 5 أيام الحكومة هيغيروا الوضع نظرة قاصرة، لأن القطاع الخاص يعمل جمعة وسبت وإغلاق القطاع الخاص استنزاف كبير جدًا لهذا الاقتصاد".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى، أن الحظر الشامل أحد الحلول لبعض الدول، لكن مشكلته أن له مكاسب وخسائر أيضًا، مضيفًا: "المكاسب محتملة لكن الخسائر مؤكدة لا لبس فيها، أبرزها نزيف هذا الاقتصاد".

وذكر أن الاقتصاد المصري ينزف نتيجة كورونا، والحكومة تعمل جاهدة على تفادي الوضع وسرعة عودة الأمور إلى نصابها، لكن المكاسب انخفاض عدد الإصابات، مستطردًا: "لو عملنا حظر شامل أعداد الإصابات هتنخفض في الفترات اللاحقة.. ولكن ليس هناك ضمانة لعدم عودة الإصابات مجددًا.. دول لجأت إلى الحظر الشامل نزفت اقتصاديًا بشدة".