"وزير التربية والتعليم": "ماحدش هايسقط في الإعدادية"‎

كشف طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقف الصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية من امتحانات نهاية العام.

وقال من خلال قناة «أون إي»، نحاول عمل كل شيء في ايدينا لحماية بنائنا من فيروس كورونا وفي نفس الوقت ننقذ دراستهم خلال العام الحالي مطالبا الطلاب أن يبذلو مجهود ومعرفة الإجابات على ما يريدون من خلال موقع الوزارة الرسمي.

وأضاف ان من الصف الثالث الابتدائي إلى الثاني الاعدادي مطلوب أن يقدمو مشروع عن كل مادة دراسية كبديل للامتحان و أن المدارس الدولية ليس لها علاقة مباشرة مع وزارة التربية والتعليم ولكن نقدم المساعدة و أن امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية ستكون في لجان مؤمنة بشكل مختلف ضد الغش ومؤمنة صحيا حفاظا على الطلا والامتحانات ستكون في موعدها.

وتابع أن الصف الأول الثانوي استفادو كثير من مناهج بنك المعرفة وهم أكثر مجموعة تستطيع الاعتماد على نفسها في متابعة المناهج ولذلك "هيمتحنو امتحاناتهم في موعدها والجداول ستعلن يوم الأحد على أن يكون الامتحان في بيوتهم.

وأعلن أن الصف الأول الثانوي سيجرى امتحان تجريبي لهم في 5 أبريل وهذا الإمتحان ليس له درجات أما عن الامتحان النهائي سيكون في مايو على التابلت في المنزل وان الشهادة الإعدادية ان نظام المشروعات البحثية المختص بتقييم طلاب الإعدادية هذا العام سيؤدي لى أن ماحدش هايسقط في الإعدادية.