رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

رد ناري من اَمنة نصيرعلى تجاوز أسما شريف منير في حق "الشعراوي"

شنت الدكتورة آمنة نصير، أستاذة الفلسفة والعقيدة بجامعة الأزهر، وعضو مجلس النواب، هجومًا حادًا على تجاوز المذيعة أسما شريف منير، في حق الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، مطالبة الناس بعدم الانجراف خلف هذه الجهالة.

وقالت "نصير" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، "إذا كانت أسما شريف تجهل فكيف تخوض في موضوع وهي تجهله"، لافتة إلى أن ما قامت به المذيعة الشابة يعد كارثة معاصرة الآن، تتمثل في التحدث بجهل، معقبة: "انتِ خريجة مدارس أجنبية مالك ومال الشيخ الشعراوي، خليكِ فيما تتقنيه".

وتابعت: "قاتل الله هذه الإلكترونيات والتكنولوجيا التي علمت الشعب المصري أنه يتكلم بلا وعي وبلا عقل وبلا احترام لأمانة الكلمة أو احترام الرأي، نحن في محنة ثقافية، ونحتاج إلى إعلام واعي لاستعادة الهوية اللغوية والعقدية والإنسانية"، متسائلة: كيف للإنسان المصري الذي عرف القيم الأخلاقية أن يخوض بهذا الشكل في العلماء، عيب أن احنا نضفي على أحسن علمائنا هذا النوع من الجهالة التي ترسليها عبر جهلك".

واستطردت: "لا أقدر على الفنان شريف منير أنه لم يعلم ابنته كيف تضبط لسانها وكيف تتكلم بالأصول والأدب، وهل يسمح والدها أن تطاول في حق فنان زميلا له؟"، لذلك يجب على الأسر أن تفيق من هذه الغيبوبة والفخ الكاذب المتمثل في التخرج من المدارس الأجنبية.