رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار│سامح حسين: ردود الأفعال على "المتفائل" فاقت كل توقعاتنا

دائمًا ما يختار الممثل الكوميدي سامح حسين، المسرح ليخرج به لجمهوره على الرغم مما يبذل فيه من وقت وجهد وعناء لا يقارن بطرق العرض الآخرى، ربما هي حالة عشق، ومن المؤكد أنها ليست من طرف واحد، فكما يحب "حسين" خشبة المسرح تفتح له هي ذراعيها ليقدم عرضا استثنائيا تجتمع فيه كل مقومات النجاح؛ من إخراج واع ومتميز، إلى ديكورات وأغاني واستعراضات وأزياء موفقة تماما، بالإضافة إلى أداء محترف من جميع الممثلين، مما كان له أبلغ الأثر على حجم الإقبال الجماهيري وردود الأفعال، جعل المسرح يرفع لافتة كامل العدد منذ بداية عرضه في يوليو الماضي وحتى الآن، ومن هنا انطلق حديثنا مع الفنان سامح حسين، بطل العرض .. وإلى نص الحوار:

حدثنا عن دخولك في تجربة المتفائل؟
أحببت أولا فكرة تقديم عرض على المسرح القومي، فهو مسرح عريق وله تاريخ حافلا، ثم اخترت هذا العمل تحديدا مع المخرج إسلام إمام، فالعرض اعجبني واعجبتني فكرة تقديم عمل متكامل به استعراضات وأغاني وتراجيديا ورومانسية وكوميديا، والمسرحية بذل فيها الكثير من المجهود والتعب حتى تخرج بهذا الشكل.

كيف وجدت التعاون لأول مرة مع سهر الصايغ؟
سهر العمل معها جميل، وهي إنسانة مهذبة ولطيفة وذكية وشاطرة جدا وطيبة العشرة ودمها خفيف وعندها قبول، والحمد لله التجربة معها ناجحة جدًا.

وما رأيك في ردود الأفعال؟
ردود الأفعال الحمد لله فاقت كل توقعاتنا، والحمد لله العمل نال على اشادات جماهيرية ونقدية كثيرة.

لماذا تفضل المسرح بشكل خاص عن باقي وسائل العروض؟
صحيح، وهذا لأن المسرح هو أبو الفنون، وبه التقاء مباشر بين الممثل والجمهور، ودائما ما يعمل "ريفريش" للممثل ويعده من أول وجديد، كما أنه يلين جسم وطاقة وأعصاب الممثل ويجعله يتحكم في إحساسه و"ريأكشناته" وفي رأي أنه هو البناء الأساسي لأي ممثل.

هل لفت نظرك أي أعمال كوميدية مما قدمت مؤخرًا؟
أنا لا أشاهد التليفزيون، ولكن أتابع الأخبار لأعرف ماذا يقال وما هي التعليقات التي تثار حول ما يقدم من أعمال، ولكنني لا أبني عليها قناعاتي أيضا.

اكتسحت السوشيال ميديا حياتنا جميعا وخصوصا الفنانين.. ماذا تمثل لك؟ وهل تزعجك الانتقادات التي توجه للفنانين؟
السوشيال ميديا بالنسبة لي وسيلة للالتقاء بيني وبين الجمهور لأعرف من خلالها ما هي أراءهم حول ما أقدم وماذا يعجبهم وماذا لا يعجبهم، وهذا شيء مهم جدا لي، والحمد لله لم يضايقني آحد ولا يخصني ما يحدث مع الآخرين.

ما هو جديدك؟
أحضر لفيلم جديد سوف أبدأ تصويره خلال الشهرين القادمين حتى يتم عرضه داخل موسم منتصف العام، وحتى الآن لم نستقر على باقي فريق العمل، وليس لدي أي تصريح حول الإفصاح عن أي تفاصيل.