رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

التربية والتعليم: ممنوع دخول الطالب امتحان الثانوية العامة فى هذه الحالةّ!

قالت أمينة خيرى المتحدث الرسمى لوزارة التربية التعليم، أن امتحانات الثانونية العامة هذا العام ستشهد لأول مرة التسجيل الكترونيا، لطلاب الثانوية العامة والتعليم الفنى وهذا فى خطوة جديدة فى إطار التطوير الذى تتبعه وزارة التربية والتعليم، حتى يكون هناك قاعدة بيانات لجميع طلاب الثانوينة العامة والتعليم الفنى. 

وأضافت "خيرى" فى مداخلة هاتفية مع رامي رضوان مقم برنامج "8 الصبح" على قناة dmc، أن التسجيل يتم بشكل بسيط من خلال الموقع الالكترونى لوزارة "التربية والتعليم"، وأن ملئ الاستمارة الالكترونية شرط أساسى لملئ الاستمارة الورقية فى المدرسة، وهناك طريقة لإعادة التصحيح الكترونيا إذا أغفل الطالب وكتب أى بيانات خاطئة، ورغم ذلك يفضل التأكد تمام من البيانات قبل إنهاء التسجيل الالكتروني، وأن ذلك يتم من خلال الأرقام الكودية داخل المدارس على مستوى الجمهورية.  

وتابعت"خيرى" أن أى طالب لن يسجل لن يدخل الامتحان على الإطلاق، وأن مرحلة ملئ الاستمارة فى المدرسة تتم أثناء وجود مسئول فى المدرسة للتأكد أن نفس البيانات الذى تم تسجلها الكترونيا، هى نفس البيانات التى سيقوم بتسجيلها ورقيا، بالاضافة إلى الأوراق الخاصة المطلوبة مثل صل شهادة الميلاد، وصورة البطاقة الشخصية. هذا بالاضافة الى إمضاء ولى أمر الطالب على ورقة رسيمة "إقرار" أن الطالب سوف يدخل الامتحان بدون أى هواتف محمولة أو أجهزة الكترونية، وهو إقرار مؤثق من جانب الطالب وولى الأمر، وإذا تتم تجاهل هذا الإقرار سيتم منع الطالب من دخول الامتحان.  

وأضافت"خيرى" أن هذه الإجراءات تطبق على طلاب الثانوية العامة فقط، وأن أخر موعد لإستيفاء الأوراق الالكترونية فى نصف مارس، وموعد امتحانات الدور الأول 9 يونيو 2019 .