رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

"الأرصاد" تكشف عن موعد انتهاء موجة البرد الحالية

الدكتور أحمد عبد
الدكتور أحمد عبد
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن فرص سقوط الأمطار ستنحصر على السواحل الشمالية غدا، مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال على كافة أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن موجة البرد التي تتعرض لها البلاد تنتهي يوم الجمعة المقبل.

ونصح "عبد العال" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" المُذاع على فضائية "المحور"، مرضى الجهاز التنفسي بتجنب الوقوف أو السير في أماكن تجمع الأتربة، مطالبا المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل مع الساعات الأولى من صباح غدا.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية من تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وتكون الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية والرياح معتدلة أغلبها جنوبية غربية تنشط على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، ففي القاهرة درجة الحرارة العظمى 17 والصغرى 11، وفي الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 8، وفي شرم الشيخ العظمى 22 والصغرى 14 وفي الأقصر درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 7.