رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أبرز الأحداث الإعلامية هذا الأسبوع

يقدم "وشوشة"، إطلالة إخبارية حول أبرز الأحداث الإعلامية التي وقعت على مدار الأسبوع.

توفيق عكاشة يطالب محمد رمضان بمساعدة الوطن بأعماله الفنية

قال الإعلامي توفيق عكاشة، أن الشباب خاصة في الأفراح بترقص بالأسلحة البيضاء واستماعهم للأغاني الشعبية وأن السبب انهيار المثل الأعلى والقدوة وأن الفنان محمد رمضان، علَّم الشباب الرقص بالأسلحة البيضاء وبعض الطرق الخشنة الجديدة في الحديث.

ووجه "عكاشة"، من خلال برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، رسالة للفنان محمد رمضان بالتوقف عن قيادة سيارته في الطرق العامة ومساعدة الوطن في اصلاح الشباب من خلال مشاهده السينمائية بأفلامه.

نشوى مصطفى تقدم برنامج جديد على "DMC"

تعاقدت الفنانة نشوى مصطفى، على تقديم برنامج اجتماعي كوميدي بعنوان "أمي ولا مراتي" على شاشة قناة "DMC"، والذي من المقرر أن ينطلق بثه بداية الشهر المقبل.

وقالت "مصطفى" في تصريح خاص لـ"وشوشة": "سعيدة جدًا بهذه التجربة، لكنني لا استطيع الإفصاح عن أي تفاصيل خاصة بالبرنامج، رغم أنني أتمنى أن أخبر الجميع لكنني لا استطيع وذلك بناءا على رغبة الشركة المنتجة".

الجدير بالذكر أن هذه المرة السادسة التي تخوض بها الفنانة نوى مصطفى تجربة تقديم البرامج فقد قدمت من قبل "جامعتنا الليلة مع نشوى"، و"نجومنا في اليابان"، و"مطبخ نشوى" و"كاش تاكسي"، و"مناقيش".

بالفيديو.. مفيد فوزي: المهدئات وراء مقتل سعاد حسني

قال الإعلامي مفيد فوزى، إن السبب الحقيقي وراء مقتل الفنانة الراحلة سعاد حسنى، هو الكم الهائل من الأقراص المهدئة التي كانت تتعاطاها، مضيفًا: "صلاح جاهين توفى بنفس الطريقة وهو كان صديق مقرب من السندريلا".

وأضاف "فوزي"، خلال حواره ببرنامج "ديما لا بأس" المذاع على القناة التاسعة التونسية، أن شقيق الفنانة نجاة هو الذي أكد أن السندريلا سقطت في الشارع، ولم يتم إلقاؤها من الشرفة كما تردد، فلم يكن هناك خدش واحد في جثة الراحلة، فالذي يسقط من الطابق السابع يسقط مهشما.

نوال الزغبي: لهذا السبب أرفض الزواج مرة أخرى

قالت المطربة اللبنانية نوال الزغبي: إنها لن تتزوج مرة أخرى لأنها ترفض أن يفرض رجل سلطته عليها، مضيفة: "أنا وأولادى جورجي وجوي وتيا متفقين في أمور الحياة فأحدهما يدرس إدارة الأعمال والثاني يتمنى أن يكون قاضيا أو محاميا، وتيا أدعمها كثيرا في حياتها حتى تتخرج من الجامعة وعليها أن تشق طريق حياتها بنفسها".

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "حكايتى مع الزمن" تقديم الإعلامية ريما كركي، إنها ستظل تنظر في المرآة حتى بعد وصولها سن الثمانين من عمرها، موضحة "صوفيا لورين الفنانة الإيطالية، هي أيقونة الجمال عندى في حياتى، وحلمي أن أكون مثلها وهى في سن الثمانين من عمرها".

وتابعت: "صوفيا لورين عندما وصلت لسن الثمانين من عمرها كانت أجمل من سن العشرين"، موضحة "عملت أكثر من عملية تجميل ومعنديش مشكلة في ذلك، ومفيش فنانة معملتش عملية تجميل".

وزيرة التخطيط: قطاع المشروعات يسهم فى توفير فرص عمل لائقة

أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط، من خلال قناة اكسترا نيوز اليوم الإثنين، أن قطاع المشروعات يساهم فى توفير فرص عمل تليق بالشباب من خلال ورشة العمل حول مساهمة قطاع المشروعات المتوسطة ومتاهية الصغر في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة مصر 2030.

وقالت "السعيد"، أن قطاع المشروعات مهم جدا لأن هناك أكثر من 95% من حجم المشروعات فى مصر وأنها تدعم هذا القطاع وأن لة أهمية كبيرة جدًا.

رامى رضوان: مواقع التواصل الاجتماعى تصنع من اللاشئ "صيت"

قال الإعلامي رامي رضوان، من خلال برنامجة "8 الصبح"، المذاع على قناة "dmc"، أن كلمة النائبة الكويتية صفاء الهاشم رد على السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة آثر أزمة المواطنة المصرية المقيمة في الكويت والتي تعرضت لمشاجرة مجرد شو.

وأضاف "رضوان"، أن ماحدث من النائية الكويتية مجرد صيت أو شو لفت النظر لأن السفيرة نبيلة مكرم لم تغلط في شئ هي فقط تحدثت عن أزمة المواطنة المصرية المقيمة في الكويت.

وزارة الإسكان: استمرار بيع كراسات شروط الإعلان العاشر حتى 15 ديسمبر

أكد هاني يونس،المتحدث باسم وزارة الإسكان، من خلال اتصال هاتفى المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن الوزارة أعلنت عن طرح الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي منذ أيام قليلة وتم بيع كراسات الشروط في جميع فروع مكاتب البريد على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضح أن هناك إقبال شديد من المواطنين وتم سحب أكثر من 170 ألف كراسة حتى الآن وتم فتح باب التقديم لذوي الاحتياجات الخاصة لمدة أسبوع الذي انتهى اليوم وأنه بدء من غد الخميس يبدأ الحجز لباقي المواطنين.

"الكهرباء" تناشد المواطنين عدم الإقتراب من المحولات الكهربائية أثناء الأمطار

ناشد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، المواطنين بعدم الاقتراب من المحولات الكهربائية أثناء انقطاع التيار بسبب هطول الأمطار، والاتصال بالخط الساخن 122، للإبلاغ عن انقطاع التيار.

وأضاف "حمزة" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "dmc"، أن الوزارة استعدت لاستقبال سوء الأحوال الجوية، حيث تم الانتهاء من الصيانة الدورية لشبكات إنتاج وتوزيع التيار الكهربائى.

"تطوير العشوائيات": يتم حاليًا إنهاء الترتيبات الخاصة بفرش مشروع "روضة السيدة"

أعلن خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، من خلال اتصال هاتفى فى برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "dmc" اليوم الخميس، أنه يتم حاليًا إنهاء الترتيبات الخاصة بفرش مشروع "روضة السيدة" بشكل راقى ليكون متكامل والمشروع سيكون جاهز للتسليم وتسكين الأهالي فيه خلال الشهر المقبل.

وأوضح "صديق"، أن كل المشروعات التي يتم العمل فيها سيتم فرشها بالكامل ويتم تحديد مساحات الشقق بحسب عدد كل أسرة وتم نقلهم من المناطق التي كانو يعيشون فيها بعد حصر أعداد الأهالي وأن الأعداد الأسر الكبيرة وأن المواطنين قاطني المدن السكنية الجديدة يتحملون رسوم العددات التي يتم استخراجها باسمهم لضمان حقهم في أنهم شاغلي هذه الوحدة بالإضافة إلى دفع قيمة إيجارية شهرية بسيطة جدا.

وزير التموين: الوزارة تسعى لتوفير السلع الأساسية

قال على المصيلحى وزير التموين ، خلال كلمته على هامش توقيع برتوكول بين التموين والأوقاف لتوفير السلع الأساسية، أن الوزارة تسعى إلي توفير السلع الأساسية مثل السكر والأرز وتوزيعها بالتعاون مع وزارة الأوقاف على الفئت الأكثر احتياجآ وذلك بمناسبة المولد النبوى الشريف.

وأضاف خلال كلمته التي عرضت على شاشة قناة "اكسترا نيوز"، أن الاهتمام بالمواطن البسيط يعزز طرق التنمية التى تتهجها الدولة وهناك العديد من النقاط غائبة عن عملية التنمية  وأنه سيتم توفير 100 طن سكر و150 طن أرز.

"بكري" عن الشعب الكويتي: "إحنا أخوة وأشقاء وهناك من يفسد علاقتنا"

أشاد الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بما قام به الشعب الكويتي للرد على إهانة النائبة صفاء الهاشم للمصريين.

وقال "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على فضائية "صدي البلد"، "إحنا أخوة وأشقاء، وهناك من يريد أن يفسد العلاقة ويحاول الدفع باتجاه تهذيب المواقف، الشعب الكويتي شعب شقيق، ورموز الكويت ردوا على هذه النائبة وقالوا لها كلام واضح ووجهوا لها اللوم".

شقيق ساطع النعمانى: الشهيد عريس في جنة الخلد

قال المقدم سراج النعماني شقيق الشهيد ساطع النعماني، أنه اقترب من الشهيد ساطع خلال فترة علاجه والاقتراب من الأبطال المصابين يمد الشخص بروح قتالية وأمل.

وأضاف "النعماني"، من خلال اتصال هاتفى لقناة "اكسترا نيوز"، أنه لم يتعجب من اطلاق اسم شقيقه على ميدان النهضة لآن الرئيس عبد الفتاح السيسي يول المصابين والشهداء كل الاهتمام والرئيس أب لكل المصريين وأن الشهيد ساطع النعماني عريس في الجنة وأنه انتقل من الشهيد الحي إلى شهيد في جنة الخلد وأن جثمان الشهيد سيصل إلى مصر قريبًا.