رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار│منة فضالي: الوسط الفني مزيف.. وهذا الجيل غير محترم

"زنزانة 7" من أهم أعمالي

أجسد دور كاملة في "البيت الأبيض"

أقابل أشخاص مريضة نفسيًا علي السوشيال ميديا

فنانة من أفضل نجوم جيلها تقدم مذاق خاص في جميع أعمالها، وتحرص دائمًا علي التنوع وعدم تكرار بعد أن قدمت العديد من الأعمال التي ما ذالت عالقة في أذهان الجمهور، عاشقة للتصوير وتعشق الفن بكل أنواعه وبعيدًا عن الفن فهي إنسانه تعشق الحرية، إنها النجمة منة فضالي، التي كشفت في حوار خاص تفاصيل فيلمها الجديد "زنزانة 7"، وكواليس العمل مع النجمان أحمد زاهر ونضال الشافعي، وتحدثت عم أزمة مسلسلات رمضان وغيرها الكثير من التفاصيل وإلى نص الحوار...

في البداية.. ما تعليقك على حادث المنيا الأليم؟

حزينة جدًا على ما حدث وعندما قرأت هذا الخبر بكيت بشدة وتمنيت من الله سبحانه وتعالى أن لا تتكرر هذه الجرائم في بلدنا الآمنة مصر، وأن يأتي بحق شهدائنا الذين قتلوا غدرًا، وأتمنى من الله أن يدخلهم فسيح جناته.

حدثينا عن دورك في فيلم "زنزانة 7"؟

أتوقع أن يكون من أفضل الأعمال في مسيرتي الفنية، وأجسد شخصية راقصة وهذا الدور لم أجسده في حياتي وصعب للغاية، لآن جسدي نحيف ولم أجد بدلة رقص تناسبني ولكن بمساعدة الأستاذة منى الزهيني، تمكنت من الحصول على البدلة المناسبة، والغير معتادة في الأفلام، وأتمنى أن تنال الشخصية إعجاب الجمهور.

حدثينا عن كواليس العمل مع أحمد زاهر ونضال الشافعي؟

سعيدة بالعمل مع الفنان أحمد زاهر، فهو صديقي منذ 16 عامًا، والعمل معه ممتع للغاية، كما أنني تعلمت منه الكثير فهو متعاون لأبعد الحدود، أما نضال الشافعي، فهو نجم بمعني الكلمة وله تاريخ كبير في الفن وسعيدة بالتعاون معاه، كما أن فريق العمل بالكامل متعاون إلي أبعد الحدود حتى يظهر فيلم يحترم عقلية المشاهد.

هل تخوفتي من العمل مع إبرام نشأت على الرغم من عملك مع كبار المخرجين؟

جميع المخرجين الكبار كانوا صغار في البداية وإبرام مخرج لديه فكر جديد وموهبة كبيرة، كما أن المخرجين الشباب أفكارهم مناسبة للجيل الحالي ويناقشون هذا العصر، عكس مخرجين أخرين أفكارهم قديمة ولن يجددوا في أعمالهم، وأنا أثق في إبرام نشأت، وأتوقع له نجاح كبير في الفترة القادمة، وسيصبح من كبار المخرجين في مصر.

حدثينا عن دورك في مسلسل "البيت الأبيض"؟

"البيت الأبيض"، عمل درامي متكامل ويشبة مسلسل "الطوفان"، فهو مسلسل يضم كوكبة كبيرة من كبار النجوم وأجسد خلاله دور بنت تدعى "كاملة".

ما تعليقك عن أزمة مسلسلات رمضان القادم؟

في الحقيقة هى مشكلة كبيرة جدًا، والضحية فيها العمال ومساعدين الإخراج والمصورين فكل هؤلاء الأشخاص مصدر رزقهم الوحيد الفن والمسلسلات وبعد توقف الكثير من الأعمال الرمضانية كيف يعيشون هؤلاء، أما بالنسبة للفنانين فهم إلي حد ما يوجد لديهم المال ولا يحتاجون إلي موسم رمضان، وأتمني من الله حل هذه الأزمة .

من وجهة نظرك ما سبب أزمة مسلسلات رمضان القادم؟

أنا لا أعرف سبب الأزمة حتي الآن التي أثرت علي حجم الإنتاج في مصر، وعلي سبيل المثال الكثير من النجوم لديهم أموال لدى المنتجين وعندما يقوموا بمطالبة هذه الأموال يصبح الرد لا يوجد أموال هذه الفترة سوق الدراما واقف فأصبح الموضوع صعب علي أحد أن يفهمة.

ما رأيك في الوسشيال ميديا؟

السوشيال ميديا شئ جميل ولكن عند إستخدامه بشكل صحيح ولكن أنا أعاني من الشخصيات التي لا تراعي الله في إستخدامه، عن طريق إطلاق بعض الشائعات والشتائم البزيئه في الكومنتات، وبالأخص علي صور.

هل حدث لك موقف لن تنسيه علي السوشيال ميديا؟

حدث الكثير من المواقف عندما أقوم بنشر صورة علي حسابي الخاص أري الكثير من الأشخاص الذين لديهم نقص ومرض نفسي بتوجيه الأنتقادات بشكل غير مرغوب فيه وبالفاظ سيئه وعندما أتحدث معهم لمعرفة سبب هذا الهجوم يتم التبرير بأشياء غير مقنعة.

هل هناك إنسانية في الوقت الحالي؟

لا طبعًا لا يوجد إنسانية ولا أحترام في هذا الجيل ولا يقارن بالزمن الماضي، وفي هذا الوقت أصبح لا يوجد أحترام ولا يوجد إحساس بالغير ولا يوجد خصوصية للأشخاص، ولكن زمان كان هناك شئ أسمه إحترام الكبير، والشعور بالأخرين، والحرية في الملابس والكلام وكل شئ، ولكننا فقدنا كل هذه الأشياء هذه الأيام.

وماذا عن الإنسانية في الوسط الفني؟

لا يوجد إنسانية أيضًا في الوسط الفني، فهو وسط مزيف إلي أبعد الحدود، ويوجد به الكثير من الغيرة وعدم حب الخير للأخرين، والتعرض للآذي كثيرًا في هذه المهنة ولكني أقول الحق بيرجع لأصحابة في يوم من الأيام، ودائمًا مساعدين النجوم هم سبب المشاكل وأتمني أن يصبح هذا الوسط أفضل من ذلك ويحب الفنان الخير للثاني وهذا لو تم ذلك سنظهر بأفضل صوره أمام الجمهور وأمام بعض قبل أي شئ.

حدثينا عن فتي أحلامك؟

لا يوجد لدي فتي أحلام ولكني أبحث عن شخص مناسب للزواج "ويراعي ربنا فيا"، ويحب أهلي ويدعمني في حياتي المهنية بشكل كبير، وأحس أنه من الممكن أن يكون أب صالح لأولادي وهذا أهم شئ لآن أنا لم أعيش طفولتي بجانب أبي وأمي وأتمني أن أعوض ذلك في أطفالي، وأبحث عن الأستقرار وعدم الزواج والطلاق، ولا أبحث عن الشكل علي الأطلاق لأن الحلاوه حلاوة الروح وليس الشكل.

وما مشاكلك مع الأرتباط؟

أنا عصبية إلي أبعد الحدود ومن الممكن أن أتعدى على أي فرد يحاول أن يضايقني، وعلي سبيل المثال خطيبي السابق قام بمضايقتي قمت بكسر ذراعه وخبطة مرة أخري بالسيارة والعصبية هي سر إبتعاد الأشخاص عني.